روابط للدخول

البرلمان يدعو الداخلية الى ضبط تصرفات بعض منتسبيها


دعت لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي وزارة الداخلية الى "متابعة تصرفات منتسبيها من قوات الامن، وفرض ضوابط صارمة على أي عنصر يخرق قواعد السلوك المهني".

وشدد عضو اللجنة النائب عباس البياتي القول "على الوزارة تشديد متابعة العناصر الامنية لمنعهم التجاوز على حقوق الانسان او أي تطاول على القانون".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ويوتيوب نشرت مؤخرا مقاطع سينمائية وصورا تظهر بعض من منتسبي وزارة الداخلية وهم يقومون بافعال وصفت من قبل البعض بـ"البعيدة عن المهنية" مثل الاعتداء على مواطنين او "الرقص في الشارع"، او استخدام الهاتف المحمول في نقاط التفتيش.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن "ان هذه التصرفات دفعت الوزارة الى اتخاذ اجراءات صارمة بحق نحو 250 من منتسبيها ثبت تورطهم في مثل هذه الافعال، فضلا عن ثبوت تورط اخرين بالتلاعب بارواق تحقيقية وتهم بتلقي رشاوى".

يذكر ان دائرة المفتش العام في وزارة الداخلية سبق ان اعلنت احالتها عددا من افرادها الى القضاء في قضايا فساد ابرزها قضية اجهزة الكشف عن المتفجرات التي تم الحكم فيها بالحبس على اللواء جهاد الجابري الرئيس السابق لجهاز الكشف عن المتفجرات.

XS
SM
MD
LG