روابط للدخول

ردود فعل متباينة على اختيار الصربي بتروفيتش مدربا لمنتخب العراق


تباينت ردود فعل الجمهور الرياضي العراقي على قرار الاتحاد العراقي لكرة القدم باختيار الصربي فلاديمير بيتروفيتش مدربا للمنتخب الوطني خلفا للبرازيلي زيكو.

وتباينت المواقف بين مؤيد لفكرة المدرب الاجنبي ومعارض لها ومدى امكانية نجاح المدرب الجديد في قيادة المنتخب الوطني في الاستحقاقات القارية المقبلة.

ورغم تاييد الصحفي الرياضي عدي حاتم لقرار التعاقد مع بيتروفيتش الا انه رأى ان "القرار جاء متأخرا، خاصة وانه لم يتبق امام أسود الرافدين الكثير لخوض مباراة مهمة وحاسمة امام الصين ضمن تصفيات كاس أمم اسيا".

كما رحب الصحفي الرياضي عمر رياض بقرار اتحاد الكرة موضحا ان "المدرب الجديد ينتمي للمدرسة اليوغسلافية التي تعد قريبة جدا من المدرسة العراقية".

إلاّ ان مدرب نادي الشرطة لكرة القدم ثائر جسام له رأي مغاير، إذ يرى ان "المدرب المحلي العراقي هو الانسب لقيادة المنتخب الوطني في هذه المرحلة"، مشيرا الى "ان جميع الانجازات التي تحققت للكرة العراقية كانت على يد محليين امثال عمو بابا وانور جسام وغيرهما".

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم اعلن خلال مؤتمر صحافي عقده مساء الخميس ان المدرب الصربي فلاديمر بتروفيش سيباشر عمله اعتبارا من الاول من شهر اذار المقبل.

وسبق للمدرب الصربي فلاديمر بتروفتيش أن عمل مع أندية كبيرة في أوربا منها نادي أتراخت الهولندي، ودرب منتخبي الشباب والاولمبي الصربيين، وكذلك منتخب الكويت الاولمبي إضافة إلى منتخبي الصين وصربيا الأول.

XS
SM
MD
LG