روابط للدخول

النجف: اعتراضات على امتناع المرور تسجيل السيارات الجديدة


مجمع تسجيل المركيات في النجف

مجمع تسجيل المركيات في النجف

اعرب ملاّك سيارات في النجف عن قلقهم ازاء قرار الحكومة القاضي بوقف تسجيل السيارات الجديدة التي تستوردها الشركة العامة لتجارة السيارات، وحصر عملية التسجيل بالسيارات التي تحمل لوحات الفحص المؤقت المعروفة بـ"المنفيست".

ويأتي هذا القلق نظرا لعدم تمكن مالكي السيارات من تسجيل مركباتهم وما يترتب عليه من مساءلة قانونية واشكالات امنية لدى تحركهم.

ووصف أبو محمد وهو سائق تاكسي في تصريحه لاذاعة العراق الحر القرار بانه "جائر وغير صائب"، مطالبا السلطات بالعدول عنه "لأنه يلحق بالمواطنين اذى كبير ويكبدهم خسائر فادحة".
وقال ابو فؤاد وهو موظف حكومي "ان شراء سيارة جديدة حمله عبئا مزدوجا، لأن دائرة المرور لا تسمح له بتسجيل مركبته، فضلا عن عدم قدرته على شراء لوحة لغرض تسقيطها نظرا لكلفتها العالية".

مديرية مرور النجف قالت ان هذا القرار سيقلل من زخم المركبات في شوارع المدينة، وحملت الشركة العامة لتجارة السيارات مسؤوليةعدم امتثالها للقرارات الصادر من قبل رئاسة مجلس الوزراء.

واوضح مدير مرور النجف العميد الحقوقي عبدالحسن السيلاوي "ان القرار معمول به في كل انحاء العالم هو ان تسقط مركبة مقابل مركبة اخرى، فضلا عن ان شوارع النجف باتت لاتستوعب هذا الكم الهائل من السيارات".

يذكر ان مديرية مرور النجف افتتحت في كانون الثاني الماضي مجمع التسجيل الدائم للسيارات، الذي يضم معملا لاصدار لوحات جديدة للمركبات وآخر لاصدار اجازات السياقة.

XS
SM
MD
LG