روابط للدخول

حملة تلقيح واسعة في دهوك ضد مرض الحصبة


حملة للتلقيح ضد الحصبة في دهوك

حملة للتلقيح ضد الحصبة في دهوك

نظمت وزارة الصحة في اقليم كردستان حملة لتلقيح طلاب المدارس الابتدائية كافة. وذلك بعد تسجيل نحو 50 اصابة بمرض الحصبة بين النازحين السوريين القاطنين بمخيم دوميز الذي يضم اكثر من 70 الف نازح.

واكد مدير الوقاية الصحية في محافظة دهوك الدكتور سيروان محمد في حديث مع اذاعة العراق الحر ان سبب تنظيم هذه الحملة هو تسجيل حالات من الاصابة بهذا المرض في مخيم دوميز وقمنا باتخاذ التدابير اللازمة لعلاجها وهي تحت السيطرة كما اننا نقوم بتلقيح كل فرد منهم يدخل الى الاقليم.

واوضح محمد ان الحملة التي يقومون بها تستهدف تلقيح (242) الف طفل إذ تم تشكيل 207 فرق صحية ستقوم بتلقيح الاطفال في المدارس في انحاء مختلفة من محافظة دهوك واقضيتها، مشيرا الى ان مرض الحصبة من الامراض المستوطنة في العراق، ولكن لم يتم تسجيل اي حالة منه خلال السنوات الاخيرة في دهوك بسبب الحملات التلقيحية المنتظمة التي تنفذها وزارة الصحة سنويا.

واكدت الدكتورة لمى حازم من شعبة الوقاية الصحية في صحة دهوك على ضرورة التلقيح ضد هذا المرض. وقالت نحن نقوم بتلقيح كل اللاجئين الداخلين الى مخيم دوميز بشكل دوري لأن هذا المرض من الامراض الفايروسية الذي ينتقل سريعا عن طريق الهواء فالتلقيح ضروري بالنسب لهم اضافة الى عزل المصابين به.

الى ذلك يقول كاوه اليخان من اعلام مديرية صحة دهوك انهم قاموا خلال الايام الماضية بحملة توعية حول خطورة هذا المرض شملت المدارس الابتدائية.

يذكر ان وزارة الصحة العراقية كانت قد عقدت في نهاية الشهر الماضي اجتماعا طارئا في محافظة دهوك برعاية منظمة اليونسيف لدراسة ظهور حالات من مرض الحصبة في مخيم دوميز وكيفية القضاء علية ومنع انتشاره.

XS
SM
MD
LG