روابط للدخول

الموصل: حي المزارع يتحول الى بؤرة للملوثات


احد شوارع حي المزارع في الموصل

احد شوارع حي المزارع في الموصل

حول أنخفاض أراضي "حي المزارع" شرقي الموصل بعض مناطقه الى مستنقعات راكدة بين البيوت تتجمع فيها انواع الملوثات والمخلفات التي تحملها اليها مياه الاحياء القريبة.

وقد جعل ذلك المنطقة بؤرة لانتشار الامراض والاوبئة، خاصة مع غياب منظومة مجار تصرف هذه المياه الآسنة كما قال المواطن علي محمود.

واضاف محمود اننا نعاني كثيرا من تلوث البيئة وانتشار الاوبئة والامراض والحيوانات السائبة بسبب تجمع المياه والمستنقعات في حي المزارع الذي يفتقر الى منظومة مجار لتصريف هذه المياه رغم كثرة مراجعاتنا وشكاوانا التي قدمناها للدوائر الخدمية المعنية لكن دون جدوى.

وحملت دائرة المجاري في نينوى دوائر خدمية اخرى مسوؤلية تجمع المياه في حي المزارع لعدم ردم هذه المستنقعات خاصة وان المنطقة تعاني من مشكلة المياه الجوفية.

واوضح المعاون الفني في دائرة مجاري نينوى المهندس بسام ادريس ان مشكلة المجاري ستحل قريبا بتنفيذ مشروع مجار الساحل الايسر في مدينة الموصل.

الى ذلك عزا مجلس محافظة نينوى التلكؤ بتنفيذ مشاريع الخدمات في المحافظة الى الروتين في الدوائر الحكومية، مطالبا بوضع معالجات سريعة للمشاكل التي يعانيها المواطن ومنها تصريف المياه الراكدة وكما تحدث بذلك لاذاعة العراق الحر عضو المجلس قصي عباس.

XS
SM
MD
LG