روابط للدخول

"خبات" الكردية: رئيس الاقليم مسعود بارزاني يؤكد ان الكرد لن يكونوا ابدا سببا لتقسيم العراق


نقلت صحيفة هاولاتي عن رئيس مجلس محافظة السليمانية كاوة عبد الله ان المجلس اعرب عن عدم استعداده تحمل مسؤولية تنفيذ مشاريع هذا العام نظرا لسحب صلاحيات المجلس، ما يجعله غير قادر على وضع خطة مشروع او مراقبته او استبدال ميزانيته، إذ اصبح المجلس لا سلطة له بعد ان اوكلت كل هذه الامور بوزارة التخطيط والمالية.

وذكرت الصحيفة ان مصادر معلوماتها تشير الى ان القيادي في حركة التغيير ومسؤول علاقاتها الخارجية محمد توفيق رحيم زار تركيا سريا مرتين ممثلا عن زعيم الحركة نوشيروان مصطفى بعد تلقي الاخير دعوة رسمية من قبل الحكومة التركية لزيارة تركيا.

واضافت الصحيفة ان ايران كانت قد وجهت دعوة الى حركة التغيير ايضا من اجل افتتاح ممثلية لها في طهران لكن الحركة رفضت ذلك. ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان الحركة تسعى من خلال زيارتها الى ايران وتركيا توضيح موقف الحركة وتصحيح الصورة التي نقلها حزبا السلطة الى حكومتي البلدين.

صحيفة خبات كتبت ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني اكد خلال زيارته الى موسكو ان الكرد لن يكونوا ابدا سببا لتقسيم العراق، لكنهم لن يسمحوا لاحد بانتهاك حقوق اقليمهم، التي ثبتها الدستور العراقي الدائم.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الاقليم ان الكرد لا يعارضون تسليح الجيش العراقي لانه ضروري للدفاع عن البلاد، لكنهم يصرون على وضع شرط لهذا التسليح وهو عدم استخدام هذا السلاح في الصراعات الداخلية.

صحيفة هولير نقلت عن هيئة السيطرة النوعية في اقليم كردستان انها لن تسمح وفقا للتعليمات الجديدة باستيراد اية سيارة لا تحمل مواصفات تنسجم مع طبيعة مناخ المنطقة، وستجبر الشركات المستوردة على تقديم ضمانات لمشتريها بهذا الخصوص. وابلغ رئيس الهيئة مؤيد عبد الرحمن الصحيفة ان استيراد السيارات الذي اوقف في الخامس عشر من هذا الشهر سيستأنف اوائل الشهر المقبل وفقا للتعليمات الجديدة.

وذكرت الصحيفة نقلا عن المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزيي ان قرارا بتشكيل مجلس الخدمة قد صدر عن مجلس وزراء الاقليم وان المناقشة جارية حاليا حول اهلية المرشحين لتولي رئاسة هذا المجلس.

واضاف دزيي ان المجلس سيتولى وضع المعايير والاسس التي بموجبها سيجري تعيين الافراد في وظائف الدولة، وهي الكفاءة والخبرة وحاجة المؤسسات والدوائر، كما سيتولى مهمة رفع مستوى الاداء الوظيفي لموظفي الدولة.

XS
SM
MD
LG