روابط للدخول

المساءلة والعدالة: قرار إعفاء شنشل قانوني


رئيس مجلس القضاء الأعلى (المُجتث) مدحت المحمود

رئيس مجلس القضاء الأعلى (المُجتث) مدحت المحمود

عزا علي الموسوي، المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي سبب اعفاء رئيس هيئة المساءلة والعدالة فلاح حسن شنشل من منصبه الى تجاوزه على حدود صلاحياته التي نص عليها القانون.
وقال الموسوي ان قرار اجتثاث رئيس السلطة القضائية مدحت المحمود أمر خطير ولا يمكن ان يتخذ في اجتماع عابر للهيئة وسط أجواء مشحونة سياسياً.

وكان المالكي قرر (الاحد) سحب تكليف شنشل من رئاسة الهيئة، وذلك بعد أربعة ايام من اصدار الهيئة قراراً يقضي باجتثاث رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود.

من جهته اوضح المتحدث باسم هيئة المساءلة والعدالة بختيار عمر ان قرار رئيس الوزراء يحمل صبغة قانونية، لان تعيين فلاح حسن شنشل كان مؤقتاً، على حد تعبيره.
في حين اكدت كتلة الاحرار المنضوية تحت مظلة التيار الصدري انها ستلجأ للمحكمة الاتحادية التي يرأسها أصلا القاضي مدحت المحمود من اجل النظر بقرار المالكي هذا.
ووصف القيادي في الكتلة حاكم الزاملي قرار سحب التكليف بالامر المستغرب والعجيب، مؤكداً ان كتلته ستلجأ للمحكمة الاتحادية للنظر بقانونية قرار رئيس الوزراء.

وكانت هيئة المساءلة والعدالة قررت الثلاثاء الماضي اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية القاضي مدحت المحمود، عازية السبب في ذلك الى تسلمها كتاباً رسمياً من مجلس النواب يثبت ان المحمود من أعوان النظام السابق.

XS
SM
MD
LG