روابط للدخول

النقل: إعادة العمل بخط طيران بغداد لندن الشهر المقبل


طائرة من طراز بوينغ تابعة للخطوط الجوية العراقية

طائرة من طراز بوينغ تابعة للخطوط الجوية العراقية

أعلنت وزارة النقل العراقية ان العمل بخط طيران بغداد- لندن سيبدأ في الخامس من شهر اذار المقبل بعد توقف استمر اكثر من 23 عاما.
وقال المتحدث باسم الوزارة كريم النوري ان "قيام السفارة البريطانية في بغداد بمنح تأشيرات السفر بشكل مباشر دون اللجوء الى بلد ثالث أسهم في الاسراع بفتح الخط الجوي بين بغداد ولندن".

ودفع انفراج الازمة بين بغداد والكويت بعد تسوية قضية ، فضلاً عن رفع الحظر عن المطارات العراقية من قبل منظمة الطيران الاميركية، الخطوط العراقية لاعادة العمل بخطوط طيران جديدة في الاونة الاخيرة.

ويؤكد عضو لجنة الخدمات والأعمار احسان العوادي ان "هناك فوائد اقتصادية عديدة سيجنيها العراق من عودة خطوطه الجوية للعمل في اوروبا، فضلاً عن تسهيل سفر العراقيين الى لندن بشكل مباشر بعد ان كانوا يقضون ساعات وأيام في التنقل بين مطارات العالم".

من جهته يقول مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية الكابتن سعد الخفاجي ان الفترة المقبلة ستشهد افتتاح خطوط جديدة مع مختلف دول العالم، مشيراً الى ان "مستوى الخدمات التي تقدمها الخطوط الجوية ستشهد قفزة نوعية كبيرة، وبخاصة من ناحية مواعيد الرحلات والخدمات التي تقدم على متن الطائرات، فضلاً عن تحديث نظام الاعاشة".

وكانت الخطوط الجوية العراقية أوقفت رحلاتها الى عدد كبير من المدن الأوروبية، بعد ان رفعت الكويت دعوى قضائية عن الأضرار التي ألحقت بطائراتها جراء الغزو العراقي عام 1990.
XS
SM
MD
LG