روابط للدخول

"الدستور" الاردنية: العراقيون يتصدّرون قائمة الإستثمار في شركات الاردن


مع إشارة الصحف العربية الى التظاهرات العراقية المطالبة باقالة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، بالتزامن مع جمع التواقيع في البرلمان لسحب الثقة عنه. سألت صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية النائب عن إئتلاف "دولة القانون" عزة الشابندر عن الضجة التي أثيرت حول زيارة النجيفي الى دولة قطر سواء كونها رسمية أو لتسجيل برنامج تلفزيوني في وقت يقوم فيه مسؤولون من التحالف الوطني بزيارات إلى إيران أو حتى بيروت لمجرد تسجيل برنامج تلفزيوني في بعض القنوات هناك. ويجيب الشابندر بأن هذه المقارنة غير جائزة لسبب رئيسي وهو أن من يقوم بمثل هذه الزيارات هم نواب وأعضاء في كتل وليسوا بحجم مسؤولية النجيفي الذي هو رئيس إحدى الرئاسات الثلاث في العراق.
لكن النائب الصدري محمد رضا الخفاجي قد أكد في تصريح للصحيفة أن هذه الضجة مفتعلة من قبل "دولة القانون" للتغطية على الفشل الحكومي المتكرر في كل شيء، مُتسائلاً بأن النجيفي سبق وأن زار دولاً كثيرة ولم تعترض دولة القانون، بينما اليوم وبعد أن بدأ النجيفي يتابع ملفات الفساد وغيرها من القضايا فإنهم اعترضوا على زيارته لقطر.

صحيفة "الشرق" السعودية من جهتها اشارت الى الاجتماع الذي عُقد في السفارة السعودية لدى الاردن والذي ناقش أوضاع السجناء السعوديين في العراق، والآلية المتبعة من قِبَل الصليب الأحمر لمقابلتهم.
وتوضح الصحيفة السعودية انه تم الاتفاق في الاجتماع على قيام فريق الصليب الأحمر بإحضار أطباء للسجناء السعوديين الذين يحتاجون إلى علاج، وعقد لقاء شهري لمتابعة أوضاعهم واحتياجاتهم.
كما كشفت الصحيفة عن قرب موعد الزيارة التي سيقوم بها فريق من مسؤولي السفارة إلى السجناء، وأن الفريق سيضم القائم بأعمال السفارة حمد الهاجري، لكن الأمر متوقف على صدور تأشيرات دخول الأراضي العراقية.

وتنشر صحيفة "الدستور" الاردنية ما أفصحت عنه دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة الاردنية من ان العراقيين تصدّروا قائمة المستثمرين في الشركات الاردنية المسجلة، وبلغت استثماراتهم نحو 35 مليون دينار اردني.
XS
SM
MD
LG