روابط للدخول

"هولير"الكردية: الإتحاد الأوروبي يقدّم المساعدة لجميع الأطراف العراقية


ذكرت صحيفة "هولير" ان وفد الاتحاد الاوروبي الى كردستان اعرب خلال لقائه رئيس الاقليم عن قلقه من الوضع الحالي في العراق والازمة التي يمر بها وانه ينظر الى وجهة نظر الاقليم باهمية، وانه سيطرحها على اجتماع الاتحاد في بروكسل الاسبوع المقبل ويتخذ قراراً بشأنها. واعلن سفير الاتحاد الاوروبي ان الاتحاد يطمح الى تقديم المساعدة الضرورية لجميع الاطراف العراقية المختلفة من اجل تجاوز جميع العقبات امام العملية السياسية في العراق ودفع العملية الديمقراطية الى الامام بالاستناد الى الدستور والاتفاقات الموقعة بين الاطراف المختلفة.

وقالت صحيفة "هاولاتي" ان الاتحاد الاسلامي يعتبر مشاركته في الاجتماعات التي يعقدها رئيس الاقليم للاحزاب الكردستانية واجباً قومياً، بالرغم من ان حركة التغيير والجماعة الاسلامية يقاطعان هذه الاجتماعات. ونقلت الصحيفة عن صلاح الدين بابكر مساعد امين عام الاتحاد الاسلامي قوله ان حزبه يعتبر المشاركة واجباً وطنياً وقومياً لكي يكون مع الاحزاب الاخرى في موقف واحد ازاء القضايا الوطنية والقومية، واشار بابكر الى ان مشاركة حزبه في هذه الاجتماعات لا تؤثر على وحدة صف المعارضة لان اطراف المعارضة في البرلمان تؤدي واجبها وبالاخص في مناقشات الميزانية العامة.

وأفادت صحيفة "خبات" بأن أول عملية جراحية للعيون بالليزر أجريت بنجاح في المستشفى التعليمي في اربيل. ونقلت الصحيفة عن مدير عام صحة اربيل قوله ان العملية التي تعتبر الاولى من نوعها في الاقليم والعراق وهي تجرى للاشخاص الذين يعانون من ضعف النظر واشار الى ان هذه العمليات تجرى بكلفة بسيطة هي 80 الف دينار فقط في حين تجرى خارج البلاد بالف دولار.

وتناولت صحيفة "كوردستاني نوى" افتتاح خطيين جديدين لانتاج الادوية في مصنع بايونير في السليمانية وقالت ان المصنع اقيم على اساس احدث المواصفات العالمية ويراعي في انتاجه المعايير النوعية للادوية بشكل كبير، ونقلت الصحيفة عن وزير الصحة في الاقليم ريكوت حمه رشيد قوله ان الوزارة تعتمد سياسية توفير احتياجاتها من الادوية داخليا وتشجيع المستثمرين للدخول في هذا المجال، واضاف الوزير ان انتاج المصنع وصل الى 50 نوعا من الحبوب والمغذيات وبقية انواع الادوية والعقاقير.

وفي خبر اخر تقول الصحيفة ان المركز الثقافي الجامعي التابع لوزارة التعليم العالي في ايران وقع اتفاقا مع وزارة التعليم العالي في الاقليم وجامعة صلاح الدين يقضي بقيام تعاون وعمل مشترك في البحث العلمي والامور الفنية الجامعية بين الطرفين. واضافت الصحيفة ان غرفة شكلت لهذا الغرض في مقر المركز بطهران ضمت ممثلين عن الاقليم والوزارة وممثلين عن الحكومة الاتحادية.
XS
SM
MD
LG