روابط للدخول

"الوطن" الكويتية: احتفال بعيد الحب "فالنتاين" على الطريقة النجفية


رأت صحيفة "الحياة" السعودية الصادرة في لندن ان التحركات السياسية الأخيرة لقوى المعارضة تؤشر إلى أن هدفها هو تضييق الدائرة حول رئيس الوزراء نوري المالكي. ذلك انها استبقت نية رئيس المحكمة الاتحادية الطعن بقرار تحديد ولاية رئيس الحكومة عبر اجتثاثه، مع عدم موافقة تلك الاطراف على ترشيح أحد لرئاسة المحكمة إلا بعد الانتخابات البرلمانية لضمان عدم الطعن بهذا القرار.

واضاف المصدر للصحيفة السعودية أن من مفارقات الوضع العراقي الجديد ايضاً هي أن قوة المالكي في الأجهزة الأمنية يؤمنها ضباط كبار، معظمهم مشمول بإجراءات المساءلة والعدالة، وتم استثناؤهم من الإجراءات بسبب خدمتهم الدولة بعد عام 2003.
وتشير "الحياة" اللندنية الى انه في حال نفذت هيئة المساءلة والعدالة قرارها اجتثاث عشرات من قادة الجيش والشرطة وبعض النواب والمستشارين وأعضاء الهيئات الخاصة، بالإضافة إلى قضاة، فسينفتح المشهد العراقي على مواجهات حادة تسبق الانتخابات.

اما ما يثير الانتباه في صحيفة "الوطن" الكويتية هو العنوان الذي اشار الى ان عمار الحكيم يحتفل بـ"الفالنتاين" في النجف الأشرف.

وجاء في الصحيفة انه وبطريقة "نجفية" للاحتفال بعيد الحب "الفالنتاين"، رعى زعيم المجلس الاسلامي الاعلى عمار الحكيم زواج 500 شاب وفتاة في مدينة النجف الاشرف، متهماً الحكومة بمسؤوليتها عن زيادة نسبة العنوسة في البلد.

ودعا الحكيم المتزوجين الى استثمار عيد الحب بعدم الاساءة الى شريكات حياتهم وأن يظهروا لهن كل معاني المحبة والتقدير، وكما ورد في صحيفة "الوطن".

ونبقى مع الصحافة الكويتية لنقرأ في "القبس" ان الازمة العراقية الراهنة ظلت بعيدة عن الزحزحة والاستيعاب في ظل مواصلة المتظاهرين في المنطقة الغربية تظاهراتهم، على الرغم من تأجيل انتقالها الى بغداد لأسباب كثيرة.

كما تناولت "القبس" رؤية الحكومة العراقية التي باتت شبه مقتنعة، بأن التظاهرات لها أهداف سياسية مغطاة بثياب المطالب التي ترى الحكومة ذاتها أنها قد نفذت بعضا منها، بينما يحتاج بعضها الآخر الى تشريعات قانونية ودستورية خارجة عن صلاحياتها.

XS
SM
MD
LG