روابط للدخول

المعارضة الكردية:لا إشتراك في الحكومة مالم تنفذ اصلاحاتنا المقترحة


اجتماع لقادة احزاب المعارضة الكردية مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني

اجتماع لقادة احزاب المعارضة الكردية مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني

جددت احزاب المعارضة الثلاث في اقليم كردستان:حركة التغيير، والاتحاد الاسلامي، والجماعة الاسلامية، تاكيدها عدم المشاركة في حكومة الاقليم ما لم تنفذ الاصلاحات التي اقترحتها.
جاء هذا الاعلان بعد اجتماع عقدته لجنة التنسيق المشتركة لاحزاب المعارضة في السليمانية لمناقشة آلية تنفيذ ورقة الاصلاح التي قدمتها الى رئيس الاقليم مسعود بارزاني.

وابلغ القيادي في الاتحاد الاسلامي الكوردستاني ابو بكر علي إذاعة العراق الحر "ان جميع اطراف المعارضة متفقة على ان أي حوار أومناقشات مع حزبي السلطة بشأن الاصلاح السياسي والاداري يجب ان يتم تحت قبة برلمان الاقليم".

واضاف "ان ابرز المطالب التي تنادي بها المعارضة هو ضرورة اعادة دستور الاقليم الى البرلمان لإقراره".

واكد ابوبكر علي "ان احزاب المعارضة اقترحت على السلطة في الاقليم تشكيل هيئة وطنية مستقلة للانتخابات، واجراء الانتخابات في موعدها المحدد، فضلا عن ايجاد إستراتيجية وطنية كردستانية تعطي الاولوية للمناطق المتنازع عليها، وتنفيذ المادة 140 من الدستور العراقي".
وجدد القيادي في الاتحاد الاسلامي الكوردستاني توكيده "ان احزاب المعارضة لن تشترك في حكومة الاقليم في الوقت الحالي، بل يمكن التعاون معها عن طريق ممثلي احزاب المعارضة في البرلمان الكوردستاني".

واوضح القيادي في حركة التغيير، عضو لجنة التنسيق المشتركة لاحزاب المعارضة يوسف محمد ان جميع النقاط التي طرحتها المعارضة للاصلاح هي "مطالب جماهيرية".

يشار الى ان احزاب المعارضة الكوردستانية كانت اجتمعت اواسط الشهر الماضي مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني في اربيل، وتم خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع السياسية في الاقليم، وسبل تقريب وجهات النظر بين المعارضة وحزبي السلطة.

XS
SM
MD
LG