روابط للدخول

تخصيص 8 مليارات دينار لمشاريع رياضية في بغداد


اعلن مجلس محافظة بغداد عن تخصيص ثمانية مليارات دينار لدعم مشاريع رياضية في العاصمة، في مقدمها انشاء عشرة ملاعب مغلقة لكرة القدم، فضلا عن تجهيز نحو ستين ناديا رياضيا بحافلات نقل حديثة.

وقال نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة بغداد عباس عليوي ان تخصيص هذه الحافلات يهدف الى دعم الحركة الرياضية في العاصمة وتقليل معاناة الرياضيين في الحركة والتنقل.

واضاف عليوي "ان مبادرة شراء سيارات حديثة متطورة وتقديمها للاندية الرياضية في بغداد جاءت استجابة لنداءات العديد من الاندية الرياضية التي لطالما اشتكت من معاناة اللاعبين ومتاعبهم في التنقل".

ولفت عليوي الى ان "العديد من الاندية ومنتسبيها من اللاعبين يعانون اجتماعيا واقتصاديا من أجل الوصول الى الاندية ولتادية التمرينات والتدريبات في الملاعب والمشاركة في المنافسات والمسابقات التي تجرى داخل وخارج بغداد".

ورحب عضو الهيئة الادارية لنادي بغداد الرياضي فلاح الجزائري بخطوة مجلس محافظة بغداد، مؤكدا انها ستسهم في تشجيع اللاعبين على الالتزام بتمريناتهم والتقليل من حدة توترهم وامتعاضهم المتواصل من سوء خدمات النقل التي تقدمها معظم اندية بغداد".

لكن امين سر نادي كهرباء الوسط عباس جابر انتقد قرار مجلس المحافظة باستثناء الاندية الرياضية الحديثة التاسيس من تخصيص سيارات النقل.

واكد ان "حالة من الغبن والاجحاف لحقت بقرابة 12 ناديا رياضيا ماض باستحصال اجازة التسجيل والاعتماد بفعل ابعادها عن قائمة الشمول بحافلات نقل اللاعبين المهداة من قبل مجلس المحافظة".

الى ذلك دعا رئيس نادي النصر والسلام حسين الشافي الى "تامين جميع احتياجات ومطالب الرياضيين في انديتهم الرياضة الفقيرة والعاجزة عن تقديم الخدمات المناسبة واللائقة وفي اغلب الالعاب".

XS
SM
MD
LG