روابط للدخول

"الحياة" السعودية: أروقة البرلمان العراقي تحولت الى منصة للدعاية الانتخابية


وصفت صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية الموقف من قرار توجه المتظاهرين من الانبار الى بغداد لاقامة صلاة موحدة بأنه اختبار قوة بين بغداد والرمادي.

في حين كانت وجهة نظر الكاتب اياد الدليمي في صحيفة "العرب" القطرية هي ان المتظاهرين حتى وإن اضطروا إلى تأجيل ذهابهم إلى بغداد، فانهم حتما لن يتركوا هذا الامر بالمطلق، وستبقى نية التوجه الى بغداد قائمة.

من جانب آخر، نشرت صحيفة "المستقبل" اللبنانية ان قيادة النظام الايراني عكفت خلال الايام الماضية على وضع استراتيجية استخباراتية جديدة لاثارة الاضطرابات في مناطق عدة في الشرق الاوسط.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قالت انها تنتمي إلى منظمة "مجاهدين خلق" الإيرانية المعارضة ان الخطة الايرانية تتضمن الاعتماد على مليشيات ناشطة في العراق من بينها "عصائب اهل الحق" و"كتائب المختار" التابعة لـ"حزب الله" العراقي وايكال مهمة قصف المراكز الحيوية قرب الحدود مع الكويت وفي مقدمها ميناء مبارك الكويتي.

واخيراً نطالع ما جاء في صحيفة "الحياة" الصادرة في لندن بأن قانون الموازنة العراقية ما زال رهن التجاذبات والمزايدات السياسية، بعد ثلاثة أشهر من إحالته على البرلمان. وان أروقة البرلمان تحولت الى منصة للدعاية الانتخابية، عبر تبني الكتل مطالب اجتماعية وسعيها إلى ان تكون ضمن مواد في قانون الموازنة.

XS
SM
MD
LG