روابط للدخول

المفتي: موقف كردي موحد تجاه التظاهرات في العراق


القيادي في الإتحاد الوطني الكردستاني عدنان المفتي

القيادي في الإتحاد الوطني الكردستاني عدنان المفتي

اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني عدنان المفتي ان "الاطراف الكردستانية سوف تجتمع خلال الايام المقبلة لاتخاذ موقف موحد من الازمة السياسية العراقية والتظاهرات التي تشهدها بعض المدن العراقية ضد حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي".
وقال المفتي ان "الموقف سيصدر بعد اجتماع مقرر عقده قريبا للمكتبين السياسيين للحزبين الكرديين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني". واضاف في حديث لاذاعة العراق الحر:
"الوضع في العراق سيئ والعملية السياسية متعثرة وبالتالي فان على جميع القوى السياسية تجاوز خلافاتها.. رؤية القيادات الكردية لمعالجة الازمة السياسية الحالية في البلاد تكمن في ضرورة الحوار وان تتحمل جميع القوى السياسية مسؤولياتها من اجل اخراج العراق من ازمته الحالية".

يشار الى ان اقليم كردستان العراق شهد (الاثنين) لقاءاً جمع رئيس الإقليم مسعود بارزاني ووفداً من التيار الصدري ضم كلاً من مصطفى اليعقوبي وأحمد مصطفى الصدر.
وذكر بيان لرئاسة الاقليم انه "جرى بحث مجموعة من المحاور المتعلقة بمجلس النواب العراقي ومشاريع القوانين التي يتم عرضها على المجلس لمناقشتها". واضاف البيان ان "اللقاء ناقش ايضا الوضع السياسي الراهن في العراق عموماً، فضلاً عن التطرق لمسألة التظاهرات التي تشهدها العديد من المناطق في البلاد".

من جهته قال المحلل السياسي والاكاديمي بشارت زنكنة ان "توافد ممثلي الاطراف والقوى السياسية العراقية للاقليم وبحث الازمة مع الطرف الكردي دليل على وقوف الجانب الكردي على مسافة واحدة مع الجميع".

XS
SM
MD
LG