روابط للدخول

وصل وفد من عشائر الوسط والجنوب الى الموصل للمشاركة في التظاهرات المناوئة للحكومة التي تشهدها المدينة منذ اسابيع.
وقال أمير عشيرة ربيعة الشيخ سالم الضباط ان "الوفد حضر من جنوب العراق الى الموصل للمشاركة في التظاهرات السلمية التي تشهدها المدينة وتاييداً لمطالب المتظاهرين"، داعياً "جميع العشائر العراقية الى المشاركة بهذه التظاهرات السلمية، والحكومة المركزية الى الاستجابة الى مطالب المتظاهرين".
من جهته طالب شيخ عشيرة بني طي صباح غازي الحنش "الحكومة المركزية بالاستجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة، وخاصة ما يتعلق منها باطلاق سراح المعتقلين الابرياء ونبذ الطائفية ورفض اي محاولة لتقسيم العراق".

الى ذلك قال عضو اللجان التنسيقية لتظاهرات الموصل يدعى أبو لؤي ان "هناك لجان تنسيقية مهمتها إدامة التواصل بين المتظاهرين في مناطق العراق"، مضيفاً ان "وفوداً من محافظات البصرة والناصرية وصلت الى الموصل خلال الايام القليلة الماضية للمشاركة في التظاهرات".

وفي سياق ذي صلة قال أحد منظمي التظاهرات يدعى محمد السبعاوي ان "على القوات الامنية عدم التضييق علينا، والسماح لنا بادخال الخيم والمقاعد وغيرها من مستلزمات التظاهر الاخرى الى ساحة الاحرار المخصصة للتظاهر".

وفي الوقت الذي إعتذرت القوات الامنية عن الاجابة على تساؤلات لإذاعة العراق الحر بشأن إتهامات المتظاهرين لها بالتضييق عليهم، قال عضو مجلس محافظة نينوى يحيى عبد محجوب بإدخال مستلزمات التظاهر بنفسه الى ساحة الاحرار اذا لم تسمح القوات الامنية للمتظاهرين بذلك.

XS
SM
MD
LG