روابط للدخول

"مجاهدين خلق" تعلن مقاطعتها لبعثة الامم المتحدة في العراق


أعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية "مجاهدين خلق" في العراق الاثنين مقاطعته لممثل الامين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر متهمًا إياه بالتواطؤ مع السلطات العراقية والإيرانية.

القيادي في "مجاهدين خلق" يوسف محمد اتهم في تصريحه لإذاعة العراق الحر ممثل الامين العام للامم المتحدة مارتن كوبلر بعدم الايقاء بوعوده العديدة للمنظمة، فضلا عن عدم زيارته لمعسكر الحرية، حيث تقيم عناصر منظمة خلق كما اتهمه "بالتواطؤ مع حكومة المالكي وحكومة طهران ضد المنظمة".

في الوقت ذاته دعا يوسف محمد الامم المتحدة الى اعادة سكان معسكر الحرية الواقع على مشارف بغداد الى معسكر اشرف في محافظة ديالى بعد تعرض المعسكر الجديد الى هجوم صاروخي السبت(9 شباط).

الى ذلك قالت اليانا نبعة المتحدثة باسم بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في معرض تعقيبها على الاتهامات الموجهة من "مجاهدين خلق" الى ممثل الامين العام للأمم المتحدة "ان مارتن كوبلر كان عيّن من قبل الامين العام للمنظمة الدولية بعد ان حظي بثقته الشخصية"، ولفتت الى "ان الامم المتحدة باتت تسعى بعد الهجوم الذي تعرض له معسكر الحرية الى الاسراع في نقل قاطني هذا المعسكر الى بلد ثالث".

يشار الى ان معسكر الحرية يضم اكثر3 آلآف عنصر من منظمة "مجاهدين خلق" المعارضة للنظام الايراني.

XS
SM
MD
LG