روابط للدخول

كشف برلماني ان لجنة الامن والدفاع النيابية تعتزم تقديم مشروع قانون يحرِّم استخدام الاسلحة الكاتمة للصوت الى رئاسة مجلس النواب قريبا بهدف التصويت عليه في اقرب وقت ممكن.

ويقول عضو اللجنة عباس البياتي في حديث لاذاعة العراق الحر ان هناك إجماعاً في لجنة الامن والدفاع على ضروة التعجيل بتشريع قانون تحريم استخدام هذا النوع من الاسلحة، معرباً عن امله في ان تتمكن لجنته من الضغط على رئاسة مجلس النواب لوضع المشروع على جدول الاعمال قريباً للتصويت عليه، نظراً لأهميته في فرض الامن والاستقرار.

البياتي اوضح في هذا السياق ان مشروع القانون يتضمن عقوبات شديدة تصل الى الإعدام لمن يحمل او يحوز او يستخدم السلاح الكاتم للصوت، كون هذا السلاح يختلف عن بقية الاسلحة لانه لا يستخدم الا لتنفيذ الجريمة، على عكس الاسلحة التي تستخدم للدفاع بالاضافة الى الهجوم.

من جهته، اشار الناطق باسم وزارة الداخلية العقيد سعد معن الى اهمية تشريع قانون يحرم استخدام الاسلحة الكاتمة للصوت ويضع عقوبات صارمة بحق من يخالفون، لافتاً الى ان هذا الامر من شأنه أن يعزز الامن في البلاد.

يشار الى ان العديد من المواطنين وعناصر الامن تعرضوا للاغتيال خلال العامين الماضيين بواسطة استخدام اسلحة كاتمة للصوت في عمليات اغتيال حدثت بعضها في وضح النهار.

XS
SM
MD
LG