روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية:شركة باور ترانس التركية توقف عمليات نقل النفط من اقليم كردستان نظرا لمخالفة العملية المعايير الدولية.


نقلت صحيفة هاولاتي عن هلكورد حكمت مدير الاعلام في وزارة البيشمركة قوله ان اجتماعات اللجنة العليا للعمل المشترك بين وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان ووزارة الدفاع العراقية هي من اجل تهدأة الاوضاع ومنع الا قتتال بين الطرفين.

وفي خبر آخر نسبت الصحيفة الى مصادر تركية ان شركة باور ترانس التركية اعلنت وقف عمليات نقل النفط من اقليم كردستان العراق الى تركيا نظرا لمخالفة العملية المعايير الدولية.

ونقلت الصحيفة عن فرهاد الاتروشي عضو مجلس النواب العراقي، عضو لجنة النفط والغاز النيابية ان الشركة التركية كانت تنقل النفط الخام من الاقليم الى تركيا لتلبية احتياجات الاقليم من المشتقات النفطية التي امتنعت الحكومة الاتحادية عن توفيرها للاقليم.

صحيفة كوردستاني نوي كتبت ان ادارة كركوك قررت حفر خندق حول المدينة من اجل تقليل العمليات الارهابية ومنع هروب الارهابيين منها.

واضافت الصحيفة ان اللجنة الامنية في محافظة كركوك ناقشت تفاصيل انشاء هذا الخندق. ونقلت عن محافظ كركوك، رئيس اللجنة نجم الدين كريم قوله ان العمل سيبدأ خلال الايام القليلة المقبلة وان هذا الخندق سيسهم في تحسين الوضع الامني في المدينة، إذ سيمنع تسلل الارهابيين اليها.

صحيفة هولير نقلت عن رئيس دائرة الاحصاء في اقليم كردستان سيروان محمد انه بحسب تقديرات وزارة التخطيط في حكومة الاقليم فان تعداد سكان الاقليم بلغ خمسة ملايين و300 الف نسمة، موضحا ان الزيادة السنوية لسكان الاقليم تبلغ 4% لكن الموازنة العامة لعام 2013 لم تأخذ هذه الزيادة بالاعتبار، إذ لم تضف لميزانية الاقليم أية مبالغ ما ادى الى تقليل 320 مليار دينار من المخصصات الخدمية للاقليم.


وفي خبر اخر كتبت هولير ان الالغام والقذائف التي طمرت في منطقة سيدكان التابعة لمحافظة اربيل في زمن النظام السابق قد ظهرت على السطح بعد موجة الامطار الاخيرة التي تساقطت على المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مدير ناحية سيدكان محمد اسماعيل قوله ان الامطار جرفت قسما من الالغام ونشرتها في اماكن متفرقة من المنطقة، واضاف ان الامطار والثلوج تمنع فرق ازالة الالغام من العمل على ابطالها ، وان الاتصال باحدى قرى المنطقة قطع بسبب هذه الالغام.

XS
SM
MD
LG