روابط للدخول

20 ورشة تدريب أميركية للقطاع المصرفي العراقي


شعار الوكالة الأميركية للتنمية الدولية

شعار الوكالة الأميركية للتنمية الدولية

أعلنت السفارة الاميركية في بغداد ان الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USaid) تواصل تنفيذ مشاريعها للدعم الفني الذي تنفذه في عدة قطاعات داخل العراق، وقالت ان الوكالة نفذت 20 ورشة تدريبية لدعم قطاعي المصارف والخدمات المالية.

واشار مستشار وزراة المالية هلال الطعان الى ان المصرفيين العراقيين بحاجة الى ورش عمل ودورات تدريبية مكثفة لتطوير واقع التعاملات المصرفية في العراق خاصة وان العراق في طريقه الانفتاح بشكل اكبر على السوق العالمية في ظل اقبال مصارف عالمية امريكية واوربية لفتح فروع لها في العراق.

الى ذلك بين رئيس رابطة المصارف العراقية الخاصة عبد العزيز حسون ان المصرفيين العراقيين استفادوا من العمل التطويري المستمر للقطاع المصرفي منذ عام 2004، لكنه لفت الى عدم تحقيق مشاريع مصرفية مشتركة مع الجانب الاميركي حتى الان خصوصا مع عدم سعي الاخير لفتح فروع لمصارفه في العراق.

وفيما ساهمت الولايات المتحدة بتطوير عمل الكثير من القطاعات الخدمية والحيوية التنموية في العراق كالقطاع الزراعي والاقتصادي ضمن اتفاقية الاطار الاستراتيجية، اشار الخبير في البنك المركزي العراقي باسم عبدالهادي الى الدور الواضح للولايات المتحدة لإنضاج التشريعات المصرفية العراقية بالاضافة الى الدعم الفني واللوجستي.

ويعد مشروع التنمية المالية التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، تجسيداً مهما لاتفاقية الاطار
الاستراتيجي مابين الولايات المتحدة والعراق، ويتوخى المشروع دعم القطاع المصرفي ليكون أكثر حيوية، ما من شأنه توسيع الفرص الاقتصادية في العراق.

XS
SM
MD
LG