روابط للدخول

"كوردستاني نوي": وفد من الاتحاد الوطني الكردستاني يزور طهران


تقول صحيفة "هاولاتي" ان السفير الايراني حسن داناي فر حمل عند زيارته الى السليمانية رسالة ايران بضرورة المحافظة على وحدة الصف في الاتحاد الوطني الكردستاني من جهة، ومناقشة موقف قادة الاتحاد وحركة التغيير من جهة اخرى حول الازمة السياسية في العراق. واضافت الصحيفة ان السفيرالتقى خلال زيارته للسليمانية بعقيلة الرئيس العراقي هيرو ابراهيم احمد وكل من نائبي طالباني في الحزب كوسرت رسول علي وبرهم صالح اضافة الى زيارة زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى. ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها ان السفير ناقش مع المسؤولين الذين التقاهم، الوضع في العراق وازمة حكومة المالكي والاحتجاجات في المحافظات السنية، وانه دعا الى انهاء ازمة الكرد مع بغداد.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان الرسالة الجوابية للتحالف الوطني العراقي التي حملها ابراهيم الجعفري الى الكرد رداً على رسالة الاحزاب الكردستانية التي بعثها رئيس الاقليم كانت مخيبة للامال وغير متوقعة. واضافت الصحيفة ان رئيس الاقليم والاحزاب الكردستانية سيعقدون اجتماعاً حول مضمون هذا الرد للاجابة على تفاصيله. ونقلت الصحيفة عن محسن كركري نائب رئيس القائمة الكردستانية في مجلس النواب قوله ان رد التحالف الوطني لم يكن في المستوى المطلوب الذي ينتظرونه، بل وان رد المرجعية الشيعية كان أفضل بكثير منه.

صحيفة "كوردستاني نوي" كتبت ان وفداً من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة نائب السكرتير العام للحزب كوسرت رسول علي وعضوية النائب الثاني برهم صالح واعضاء في المكتب السياسي وصل طهران في زيارة من المقرر ان يلتقي فيها كبار المسؤولين الايرانيين للتباحث معهم في القضايا ذات الاهتمام المشترك. واضافت الصحيفة ان اجتماع المكتب السياسي للحزب الاخير قد اتخذ قرارا بارسال وفدين عاليي المستوى الى كل من ايران وتركيا وانه من المؤمل ان يصل وفد المكتب السياسي الى انقرة في وقت قريب.

وفي خبر اخر كتبت الصحيفة ان التحقيقات في الحريق الذي نشب في قسم الفردوس الداخلي للطلبة في سرجنار بمدينة السليمانية كان بسبب الاهمال. ونقلت الصحيفة عن مدير الدفاع المدني في السليمانية العميد ديار ابراهيم قوله ان التحقيقات الاولية اظهرت ان الحريق نشب نتيجة تماس كهربائي في مسبح البناية واتهم ابراهيم ادارة البناية بالاهمال والتقصير في تنفيذ شروط السلامة ، واضاف ابراهيم ان جهاز انذار الحرائق كان مغلق من النقطة الرئيسية وقناني اطفاء الحرائق كانت فارغة اضافة الى ان باب الطواريء كان مقفلا ايضا. واضاف ان الدفاع المدني ستسجل دعوى قضائية ضد ادارة واصحاب البناية.

صحيفة "هولير" كتبت ان معدلات البطالة في اقليم كردستان انخفضت الى النصف مقارنة بخمس سنوات خلت. واضافت الصحيفة ان احصاءات وزارة التخطيط في اقليم كردستان التي قدمتها الى مشروع ميزانية الاقليم لهذا العام تشير ان معدلات البطالة في عام 2007 كانت 14% ولكن احصاءات الوزارة الاخيرة كشف عن ان هذه النسبة تراجعت الى 7% فقط . واضافت الوزراة الى ان احد اهم الاسباب التي ادت الى خفض معدلات البطالة هي شروع الحكومة بتقديم القروض الصغيرة الى العاطلين عن العمل من اجل اقامة المشروعات الصناعية الصغيرة.

XS
SM
MD
LG