روابط للدخول

السفير المصري يزور ثلاثة مراجع دينية في النجف


السفير المصري في العراق شريف شاهين (يمين) يتحدث في مؤتمر صحفي بالنجف مع الشيخ علي، نجل المرجع الشيخ بشير النجفي.

السفير المصري في العراق شريف شاهين (يمين) يتحدث في مؤتمر صحفي بالنجف مع الشيخ علي، نجل المرجع الشيخ بشير النجفي.

دعا المرجع الديني الشيخ بشير النجفي الحكومة المصرية الى الانفتاح على الدول العربية، وخصوصاً العراق في المجالات الاقتصادية والثقافية كافة.
جاء ذلك خلال لقاء الشيخ النجفي للسفير المصري لدى العراق شريف شاهين خلال زيارته الى النجف الثلاثاء .

وقال الشيخ علي، نجل المرجع الشيخ بشير النجفي في مؤتمر صحفي مشترك مع السفير المصري في العراق شريف شاهين عقد في النجف، ان المرجعية قلقة ازاء الوضع الراهن في مصر، وتعد استقرار الوضع السياسي فيها استقرارا للدول العربية كافة، مطالباً في الوقت نفسه الحكومة المصرية الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

من جهته، اشاد السفير المصري بالدور الذي تلعبه المرجعيات الدينية في تحقيق الوحدة الاسلامية في الدول العربية والاسلامية، معرباً عن امله ان يحقق مؤتمر القمة الاسلامية الذي يعقد حالياً في مصر الوحدة الاسلامية المنشودة بعيداً عن التطرف، حسب تعبيره.
ونفى شاهين ان يكون للزيارة أي علاقة بالازمة الحالية في العراق بين الحكومة والمتظاهرين في مدن غرب العراق، مؤكداً انها زيارة ودية لتقوية اواصر العلاقة بين الشعبين العراقي والمصري.

يذكر ان زيارة السفير المصري تضمنت ايضاً لقاء كل من المرجع الديني الشيخ محمد اسحاق الفياض، واية الله محمد بحر العلوم، في حين لم يدرج في برنامج الزيارة لقاء المرجع الديني علي السيستاني.

XS
SM
MD
LG