روابط للدخول

السليمانية: حريق في قسم داخلي يقتل ثلاثة طلاب ويصيب العشرات


مبنى القسم الداخلي في السليمانية بعد الحريق

مبنى القسم الداخلي في السليمانية بعد الحريق

تسبب حريق شب في القسم الداخلي التابع للمعهد الفني في السليمانية بمقتل ثلاثة طلاب، واصابة اكثر من خمسين اخرين بحروق مختلفة واختناقات.

وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في السليمانية خلوت احمد ان التحقيقات جارية في اسباب نشوب الحريق، مؤكدا في تصريح لاذاعة العراق الحر "ان شروط السلامة لم تكن متوفرة في المبنى، ماتسبب في ارتفاع عدد ضحايا الحريق. لقد تم أبلاغنا بالحريق عند الساعة الواحدة والدقيقة الخامسة والاربعين ظهرا فتوجهت فرقنا الى مكان الحادث، وقامت باخماد النيران، وانقاذ حياة العديد من الطلبة، الذين حاصرتهم النيران والدخان الكثيف ونظرا لعدم وجود منافذ أو سلالم انقاذ ارتفع عدد ضحايا الحريق".

الى ذلك اشار مدير صحة السليمانية الدكتور ميران محمد ان مستشفى الطواريء استقبل 57 مصابا نتيجة الحريق، اضصابات احد عشر منهم بليغة ويخضعون للعناية المركزة، فيما تلقى الباقون العلاج اللازم وتركوا المستشفى.

واضاف "ان اغلب الذين نقلوا الى مستشفى الطوارىء كانوا يعانون من اصابات الجهاز التنفسي نتيجة الدخان والغازات السامة وقد تمت معالجتهم وغادروا المستشفى، فيما قضى اثنان نتيجة القفز من المبنى والثالث توفي متأثرا بحروق اصيب بها وقد سلمت جثث الضحايا الى ذويهم".

وروى احد الطلبة الناجين بان الحريق حول المبنى الى قطعة من اللهب وتدافع الطلبة متوجهين الى سلالم النجاة لكنهم اكتشفوا ان ابوابها مقفلة.

واضاف "كنت في الطابق الثالث من المبنى عن نشوب الحريق. وخلال دقائق وصلت النيران الى كل الطوابق، وتدافع الطلبة مسرعين الى منافذ النجاة لكن مع الاسف كانت جميعها مقفلة، الكثير من الطلبة قفز من المبنى وقد اصيب بعضهم بكسور".

يشار الى ان السلطات المعنية في الاقليم اصدرت تعليمات مشدد بضرورة توفر شروط السلامة في الفنادق والموتيلات والابنية عقب الحريق الذي نشب قبل سنتين في احد فنادق السليمانية وتسبب في مقتل عشرات النزلاء لعدم توفر شروط السلامة فيه.

XS
SM
MD
LG