روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: خلاف بين صالح المطلك الذي يمثل التيار القومي في القائمة العراقية واسامة النجيفي ورافع العيساوي اللذين يمثلان التيار الاسلامي


نقلت صحيفة كوردستاني نوى عن ازاد جندياني المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني قوله ان التحالف الوطني رد على رسالة اطراف كردستانية بشأن الازمة السياسية في العراق، موضحا ان رد التحالف جاء عن طريق رئيسه الكتلة ابراهيم الجعفري، وتضمن عددا من النقاط كما تضمن تاكيدا بضرورة العودة الى الحوار مرة اخرى.

وفي خبر اخر للصحيفة ان حملة كبيرة لجمع التبرعات للاجئين الكرد السوريين تجري حاليا في السليمانية.

ونقلت الصحيفة عن محافظ السليمانية بهروز محمد استعداد المحافظة تأمين مخازن للمواد المتبرع بها من قبل المواطنين، وتأمين سيارات حمل لنقلها الى اماكن التوزيع.

واضافت الصحيفة ان حكومة الاقليم قررت اقامة مخيم للاجئين السوريين في حدود محافظة السليمانية وقد خصصت لهذا الغرض مساحة 30 دونما في ناحية بيرمكرون.

صحيفة جاودير قالت انها حصلت على معلومات تفيد بان اطرافا شيعية تعمل تعمل على توحيد مواقفها.

ونقلت الصحيفة عن فريد اسسرد عضو قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني اعتقاده ان الاطراف الشيعية تشعر بانها ارتكبت اخطاءً كثيرة وهي الان بصدد توحيد خطابها السياسي.

صحيفة هاولاتي نقلت عن مصدر وصفته بالمطلع ان الخلاف دب بين التيارين القومي و الاسلامي داخل القائمة العراقية وتحديدا بين صالح المطلك الذي يمثل التيار القومي واسامة النجيفي ورافع العيساوي اللذين يمثلان التيار الاسلامي.

واضاف المصدر ان المطلك يدفع باتجاه زيادة ضغوط التظاهرات من اجل تحقيق مطالبها، والمشاركة في اللجنة الخماسية التي شكلتها الحكومة لغرض النظر في مطالب المتظاهرين، بينما يصر النجيفي والعيساوي على اسقاط حكومة المالكي ورفع سقف مطالب المتظاهرين.

وتقول هاولاتي ايضا ان الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير يسعيان الى تفعيل الاتفاق الذي وقعاه حول تعديل دستور اقليم كردستان وتحويل نظام الحكم في الاقليم من رئاسي الى برلماني.

واضافت الصحيفة انه من المقرر ان تجتمع لجان الطرفين من اجل الشروع في الحوار حول تنفيذ الاتفاق لكن مراقبا سياسيا اكد للصحيفة ان هذه الجهود لن تنجح ما لم تحظ بموافقة الحزب الديمقراطي الكردستاني.

XS
SM
MD
LG