روابط للدخول

محافظة النجف تلغي الاجازات الاستثمارية المتلكئة


مجلس محافظة النجف

مجلس محافظة النجف

قرر مجلس محافظة النجف الغاء اجازات كافة المشاريع الاستثمارية المتلكئة في المحافظة او التي لم تنفذ لحد الان من قبل الشركات، واعطاءها من جديد لشركات استثمارية "كفوءة".

وقال رئيس اللجنة الامنية لؤي الياسري ان المجلس قرر في جلسته الاعتيادية التي انعقدت الاحد "سحب الاجازات الاستثمارية من الشركات التي من المفترض ان تنفذ مشاريع في النجف، بعد ان ثبت تلكؤها في العمل، او انها لم تباشر بالتنفيذ لغاية الان ".

واضاف الياسري في حديث لاذاعة العراق الحر انه تم "اعطاء الفرصة لشركات اخرى بتنفيذ مشاريع استثمارية بعد التأكد من جديتها بالعمل".

من جهته طالب رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة النجف فاروق الغزالي "بضم اراضي المشاريع التي سيتم سحب اجازاتها الى لجنة تخصيصات الاراضي السكنية في المحافظة، كي يتم توزيعها على مستحقيها من الشرائح المشمولة".

وقال عضو مجلس المحافظة طلال بلال ان اعضاءاً اخرين في المجلس لم يكتفوا باجراء سحب الاجازات، بل طالبوا بمحاسبة المسؤولين عن منح تلك الاجازات بسبب عدم متابعتهم عمل تلك الشركات.

يذكر ان هيئة استثمار النجف منحت لغاية 2012 اكثر من 200 اجازة استثمارية في مختلف المشاريع بقيمة (7,5)مليار دولار، 38 اجازة منها منحت لقطاع الاسكان بكلفة اربعة مليارات دولار، وبواقع اكثر من 54 الف وحدة سكنية .
XS
SM
MD
LG