روابط للدخول

زيارة متوقعة للقرضاوي للعراق تثير جدلا في الوسط السياسي


الشيخ يوسف القرضاوي

الشيخ يوسف القرضاوي

اثارت الزيارة المتوقعة لرجل الدين المصري يوسف القرضاوي الى العراق جدلا سياسيا قبل ان يكون دينيا، وأول المعترضين بشدة على هذه الزيارة هو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، والذي هدد باتخاذ إجراءات قانونية بحقه اذا ما دخل العراق بطريقة غير شرعية.

واوضح القيادي في الائتلاف علي الشلاه ان زيارة القرضاوي للعراق غير مرحب بها بعد اصداره عددا من الفتاوى المثيرة للجدل حسب الشلاه.

الى ذلك دافعت القائمة العراقية عن زيارة القرضاوي الى العراق مشيرة الى ان من يقول بان الزيارة غير مرحب بها فهو شخص يشك بولائه لدينه، حسب تعبير عضو القائمة النائب مظهر الجنابي.
اوضح الجنابي ان القرضاوي مرحب به في العراق وعلى الحكومة العراقية استقباله بدل التهجم عليه، لأن استقبال الضيوف هو من شيم العرب على حد تعبيره.

وكانت وسائل اعلام اعلنت ان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني كان قد وجه دعوة للقرضاوي لزيارة الاقليم والمشاركة في مؤتمر "نصرة اهل السنة" الامر الذي نفته حكومة الاقليم رسميا.

ونفى المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزئي في تصريح لاذاعة العراق الحر نفيا قاطعا توجيه حكومة الاقليم او رئاسته اي دعوة للقرضاوي لزيارة الاقليم.

يذكر ان الشيخ يوسف القرضاوي رجل دين المصري يحمل الجنسية القطرية وكان قد اصدر العديد من الفتاوى المثيرة للجدل في الاوساط الدينية.

XS
SM
MD
LG