روابط للدخول

كربلاء: مجلس المحافظة يتحرك للحد من تعثر تنفيذ المشاريع


في موقع احد المشاريع المتعثرة بكربلاء

في موقع احد المشاريع المتعثرة بكربلاء

اتخذ مجلس محافظة كربلاء خطوة جديدة في محاولة للحد من ظاهرة تعثر تنفيذ المشاريع، وذلك بسحب مشروع محال على أحدى الشركات وأنذار شركتين أخريين بالاجراء ذاته لأنهما لم يحققا نسب إنجاز مقبولة.

واعرب رئيس لجنة الاعمار والتخطيط الاستراتيجي في المجلس عباس ناصر حساني، عن استياء المجلس من تعثر العديد من المشاريع الخدمية المهمة في المحافظة،مشيرا الى ان تعثر المشاريع اصبح سببا لنقمة الناس على الحكومة.

وشكا مواطنون في كربلاء من نقص حاد في الخدمات، بعد سنوات طويلة رغم الاموال الطائلة التي انفقتها الحكومة على مختلف القطاعات الخدمية.

ولم تحفز قرارات سحب المشاريع من شركات متلكئة، شركات أخرى مازالت بطيئة في تنفيذ مشاريع مهمة من وجهة نظر المواطنين، فمثلا تقول الحكومة المحلية إن معظم التخصيصات المالية لكربلاء العام الماضي قد انفقت على شبكة الطرق بهدف تطويرها لكن مواطني كربلاء يصفون واقع هذا القطاع بأنه الأسوأ من بين قطاعات خدمية اخرى.

وكان محافظ كربلاء باعتبارها رئيسا للسلطة التنفيذية في المحافظة قد طلب صلاحيات اوسع ليتمكن من محاسبة شركات المقاولات المتلكئة، عادا الافتقار للصلاحيات سببا مباشرا في تمادي الشركات بعدم تنفيذ المشاريع.

XS
SM
MD
LG