روابط للدخول

"هولير" الكردية: مطار اربيل الدولي يحصل على جائزة افضل مطار في اسيا وافريقيا لما دون 5 ملايين مسافر


نقلت صحيفة هوال عن مصادر وصفتها بالمقربة من القنصلية التركية في الموصل ان نظام صدام كان نقل اسلحته الكيمياوية التي نفى حيازتها قبل سقوطه عام 2003 الى سوريا وان مخازن هذه الاسلحة موجودة شرقي سوريا ويحمي هذه المخازن حاليا مقاتلو حزب الله اللبناني ومن المتوقع نقلها الى لبنان أوايران لاحقا.

واضافت مصادر الصحيفة ان ضباط سوريين انشقوا عن الجيش النظامي اكدوا ان هناك الالاف من الصواريخ وقذائف مدافع الهاون التي تحمل رؤوسا كيمياوية موجودة في هذه المخازن. وان الحكومة السورية كانت قد وافقت على نقل هذه الاسلحة الى الاراضي السورية بعد التسهيلات الاقتصادية التي قدمها نظام صدام لها.

وفي خبر آخر نقلت الصحيفة عن تحسين كهية عضو مجلس محافظة كركوك ان هناك اكثر من مائة اسرة سورية نزحت الى كركوك وان مجلس المحافظة اجتمع من اجل تنظيم وجودها وان عددا من هذه الأسر حصلت على تصريحات اقامة من اقليم كردستان وإختارت السكن في كركوك واخرى ترتبط مع أسر كركوكية بصلة قرابة وقد حصلت ايضا على إذن الاقامة في المحافظة بينما تسكن أسر اخرى بشكل غير قانوني في المدينة.

وقالت هوال ان الفرقة 12 للجيش العراقي المرابطة جنوب كركوك نفت الانباء التي تحدثت عن سحب القيادة العامة للقوات المسلحة الاسلحة الثقيلة من مقر قيادة عمليات دجلة التابع للفرقة المذكورة الى معسكر التاجي.

صحيفة هولير كتبت ان مطار اربيل الدولي حصل على جائزة افضل مطار لما دون 5 ملايين مسافر لعام 2012 على مستوى بلدان الشرق الاوسط وآسيا وافريقيا. ونقلت الصحيفة عن رئيس هيئة الجائزة الدولية ان المطار منح هذه الجائزة للتقدم الكبير الذي حققه منذ افتتاحه، مشيرا الى ان المطار حقق نقلة في عدد المسافرين الذين وصلوا عام 2012 الى 947 ألف مسافر.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان رئاسة اقليم كردستان ادانت بشدة اغتيال ثلاثة من علماء الدين الاسلامي في كركوك ودعت قوى الامن في المدينة الى الكشف بسرعة عن مرتكبي هذه الاعمال.

XS
SM
MD
LG