روابط للدخول

مؤتمر للإصلاح الإداري في محافظة المثنى


جانب من المشاركين في مؤتمر الاصلاح الاداري

جانب من المشاركين في مؤتمر الاصلاح الاداري

اقيم في السماوة المؤتمر الأول لمناقشة نشاطات مشروع الإصلاح الإداري المعروف بـ"ترابط" الذي تنفذه حكومة المثنى المحلية بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

واكد محافظ المثنى إبراهيم الميالي في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر أهمية مؤتمرات مناقشة القوانين والإصلاحات القانونية والإدارية، مضيفا أن "القانون أعطى المحافظات غير المنتظمة بإقليم بعض الصلاحيات، ولكن هناك خلل واضح وصريح في بعض مواد هذا القانون أدى الى تداخل في الصلاحيات بين المركز والمحافظات ما تسبب في إعاقة العمل".

ووجه رئيس مجلس محافظة المثنى عبد اللطيف الحساني شكره للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على جهودها في تقديم الخدمات والإستشارات للحكومة المحلية".

وأضاف "أن الإنتقالة الكبيرة من دكتاتورية مطلقة الى ديمقراطية وحرية مطلقة أحدثت سوء فهم عند بعض الإدارات والوزارات حتى بعد تشريع القانون رقم 21 الذي أعطى صلاحيات للحكومات المحلية لإداراة شؤونها".

واشار مدير التخطيط والمتابعة في مجلس محافظة المثنى عبد الستار محمد حران الى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدرت نسبة ما تطبقه المحافظة من عمليات علمية في مجال إدارة المشاريع بـ 24%"، مضيفا "أن هذه النسبة قليلة جدا وكان يفترض ان تتمكن المحافظة من عبور حاجز الـ60% في عملية إدارة المشاريع".

XS
SM
MD
LG