روابط للدخول

الشهرستاني يؤكد اختراق "القاعدة" لتظاهرات الانبار


نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني يتحدث في مؤتمر صحفي ببغداد 29/1/2013

نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني يتحدث في مؤتمر صحفي ببغداد 29/1/2013

أكد نائب رئيس الوزراء، ورئيس اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة مطالب المتظاهرين حسين الشهرستاني وجود عدد من عناصر تنظيم القاعدة بين صفوف المتظاهرين في الانبار، مشدداً على ان العديد من وسائل الاعلام نقلت صوراً لعدد من أولئك العناصر وهم يحملون اعلام التنظيم في تظاهرات الجمعة الماضية بمدينتي الفلوجة والرمادي.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده بالقصر الحكومي مع امين عام مجلس الوزراء علي العلاق الثلاثاء، حمّل الشهرستاني مجلس النواب مسؤولية عدم الغاء العديد من القوانين التي شرعت في زمن حاكم السلطة المدنية بول بريمر والتي مازالت عاملة حتى الوقت الحاضر، والتي منها اوامر الحجز على املاك أزلام النظام السابق.

الشهرستاني والعلاق في المؤتمر الصحفي

الشهرستاني والعلاق في المؤتمر الصحفي

في غضون ذلك أعلن امين عام مجلس الوزراء علي العلاق عن مصادقة مجلس الوزراء العراقي خلال جلستة الاعتيادية التي عقدت (الثلاثاء) على اتفاقية خور عبد الله مع الكويت والخاصة بتنظيم الملاحة بين الطرفين في هذا الممر الملاحي، مؤكدا ان المجلس قرر ايضا رفع هذه الاتفاقية الى مجلس النواب من اجل التصويت عليها.

جدير بالذكر ان "القائمة العراقية" التي تتبنى مطالب المتظاهرين سياسياً، كانت نفت في وقت سابق تمكّن تنظيم القاعدة من اختراق التظاهرات في محافظة الانبار.

XS
SM
MD
LG