روابط للدخول

تبدأ الحكومة العراقية مشروعاً طموحاً للنهوض بالقطاع الصحي مدته ثلاث سنوات، يهدف المشروع الى الاستفادة من الموارد المتاحة على نحو أكثر فعالية لتقديم خدمات صحية عالية الجودة.

البرنامج الذي تبلغ قيمته 10 ملايين يورو، يأتي بدعم من الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية، ويعد مكملاً لبرامج دعم أخرى ينفذها الاتحاد الأوروبي لصالح العراق، وتغطي مجموعة واسعة من القطاعات.

واكد المتحدث باسم وزارة الصحة زياد طارق في حديث لاذعة العراق الحر ان البرنامج سيركز على تعزيز قدرات موظفي الوزارة في مجال تعزيز استثمار الموارد التخطيطية والمالية والادارية، لافتاً الى ان منظمة الصحة العالمية والاتحاد الاوروبي يقومون بزيارات تفقدية لمتابعة انجازات الوزارة من المنح السابقة.

من جهة أخرى اشار عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب جمال البطيخ الى وجوب اعتماد تسلسل الاهم ثم المهم في اداء المشاريع الصحية، معتقداً انه من الاجدر قيام الوزارة بتعزيز الواقع الصحي والخدمي، لانه ذو مساس اكبر مع المواطن العراقي.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي يدعم العراق منذ عام 2003 وحتى عام 2012 بمساعدات بلغت 1,15 مليار يورو، تم تخصيص 127 مليون يورو منها لدعم قطاع الصحة.

XS
SM
MD
LG