روابط للدخول

"باس" الكردية: طالباني يودع وصيته لدى قيادي في الاتحاد الوطني


تقول صحيفة "آوينه" ان خمس اصابات بانفلونزا الخنازير اكتشفت في السليمانية، وان اثنين من المصابين تلقوا العلاج وشفوا من المرض، فيما غادر مصاب ثالث المستشفى دون علم الاطباء. واشارت مصادر مطلعة ان هناك احتمال ظهور اصابات اخرى في مدن الاقليم، ولكن المرض الان ينحصر في السليمانية فقط. ونقلت الصحيفة عن مدير عام صحة السليمانية ميران عباس قوله ان هذه الانفلونزا موسمية وانه من المحتمل ان تعود مرة اخرى مع تجدد موجات البرد.

صحيفة "ميديا" تكتب ان الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني سيدخلان الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان بقوائم مستقلة، ونقلت الصحيفة عن ئاريز عبد الله عضو قيادة الاتحاد الوطني قوله انه لم يجرِ حسم مسألة الدخول في الانتخابات بقائمة موحدة او قوائم منفردة، ولكن الاتجاه لدى الإتحاد يسير نحو المشاركة بقوائم مستقلة. فيما اكد خسرو كوران عضو قيادة الحزب الديمقراطي ان الوضع بين حزبه والاتحاد الوطني لا يزال على ماهو عليه، مشيرا الى انه من المبكر طرح مسالة كيفية المشاركة في الانتخابات.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان احزاب المعارضة الكردستانية اجتمعت في مقر المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي في السليمانية لتهيئة ردها على مقترحات احزاب السلطة بشان مشاركتها في الحكومة، ونقلت الصحيفة عن توفيق كريم عضو المكتب السياسي للجماعة الاسلامية قوله ان المطالب التي قدمتها المعارضة الى رئيس الاقليم ليست شروطاً، بل هي حلول من اجل الخروج من حالة الجمود السياسي في الاقليم، واضاف كريم ان المطلب الاساسي للمعارضة هو تعديل الدستور عن طريق اعادته الى البرلمان.

وتبرز صحيفة "باس" خبراً يقول ان الرئيس جلال طالباني كتب وصية واودعها لدى دلير السيد مجيد القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ليسلمها بعد ذلك الى المكتب السياسي للحزب. واضافت الصحيفة ان هناك معلومات تشير الى ان السيد مجيد يعتبر من معتمدي الرئيس وموضع ثقته. واشارت الصحيفة الى ان الوصية تتعلق بمستقبل الاتحاد الوطني الكردستاني، ولكن أحداً باستثناء طالباني لا يعرف مضمون هذه الوصية.

وتنقل الصحيفة عن نقيب الصحفيين في اقليم كردستان ازاد حمه امين قوله ان النقابة تبذل مساعيها مع وزارة البلديات وهيئة الاستثمار في حكومة الاقليم من اجل اقامة مدينة سكنية للصحفيين على غرار مدينة المهندسين والمعلمين وغيرها. واضاف حمه امين ان الوحدات السكنية في هذه المدينة ستوزع على الصحفيين حسب النقاط، وان من المقرر ان تتباحث النقابة مع هيئة الاسكان للبت في هذا الموضوع.

XS
SM
MD
LG