روابط للدخول

ميسان: تسجيل ست اصابات بالانفلوانزا الوبائية


اعلن مجلس محافظة ميسان عن تسجيل ست اصابات بمرض الانفلوانزا الوبائية في المحافظة، على الرغم من الاستعدادات المكثفة المتخذة من قبل وزارة الصحة العراقية لمنع انتشار المرض.

وقال ميثم لفتة رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس "ان الفحوصات المختبرية اثبتت اصابة ستة اشخاص بالانفلوانزا الوبائية من اصل 30 حالة مشكوك فيها"، محذرا من زيادة عدد الاصابات خلال الفترة المقبلة.

الى ذلك كشفت دائرة صحة ميسان عن حدوث حالتي وفاه يشتبه انها ناجمة عن الاصابة بالأنفلونزا الوبائية.

وقال المدير العام لصحة ميسان علي العلاق "ان المديرية ارسلت نماذج من الفحوصات التي اجريت للحالتين المشتبه بهما الى المختبر المركزي في بغداد لمعرفة النتائج وهل بالفعل كان سبب الوفاة نتيجة الاصابة بالانفلوانزا الوبائية أم بمرض اخر".

ولفت العلاق في تصريحه لإذاعة العراق الحر الى انه "تم اعداد خطة متكاملة في الجانبين الوقائي والعلاجي للسيطرة على الانفلوانزا الوبائية تتضمن توفير العلاجات والمواد المختبرية فضلا عن فتح ردهتين مجهزتين بجميع المستلزمات".

يشار الى ان دائرة صحة ميسان كانت اعلنت في وقت سابق عن تشكيل غرفة عمليات لمواجهة مرض الأنفلونزا الوبائية بعد ظهور إصابات بالمرض في عدد من المحافظات العراقية ودعت المواطنين الى مراجعة المراكز الصحية عند الشعور بأعراض المرض.

XS
SM
MD
LG