روابط للدخول

صحفيو ديالى يشكون عدم تعاون دوائر حكومية معهم


عقد في مقر نقابة الصحفيين في بعقوبة اجتماع موسع ضم اغلب الاعلاميين العاملين في المحافظة بهدف التعرف على همومهم ومشاكلهم ووضع الحلول لها .

ويأتي هذا في وقت يشكو فيه الكثير من الاعلاميين من عدم تعاون الكثير من الدوائر الحكومية معهم .

وقال رئيس نقابة الصحفيين في ديالى ساجد المهداوي ان هذا الاجتماع جاء من اجل التعرف على المشكلات التي تواجه العمل الاعلامي وايجاد الحلول لها، مضيفا ان النقابة بصدد عقد اجتماع موسع لمسؤولي الاعلام في الدوائر الحكومية بهدف الاتفاق على تسهيل مهمة الاعلاميين.

ويشكو اعلاميون في المحافظة منهم مراسل قناة الرشيد احمد الرسام من عدم تعاون بعض الدوائر الحكومية معهم، مضيفا ان الاعلامي يواجه عقبات وقد يمنع من دخول الدوائر الحكومية في حال قيامه بالتقصي حول مشكلة معينة او تعثر في سير عمل الدوائر وكيفية التعاطي مع المواطنين.

اما الاعلامي حسن الشمري فقال ان الكثير من الدوائر الحكومية في المحافظة تعمل بأنتقائية مع وسائل الاعلام، إذ تسمح لوسائل دون اخرى بالاضافة الى قيام تلك الدوائر بعرقلة مهمة الاعلامي وعدم اعطائه الضوء الاخضر لممارسة عمله في حال رصد بعض السلبيات .

ودعا مدير مكتب جريدة المنار في محافظة ديالى نوح محسن الاعلاميين بالتعامل بمرونة مع الدوائر وان يبتعدوا عن الاساليب الاستفزازية.

ويرى كثيرون ان العمل الاعلامي مازال يواجه الكثير من العقبات، ولعل من ابرزها هو عدم دخول قانون حماية الصحفيين حيز التنفيذ على الرغم من اقراره من قبل مجلس النواب.

وقال الكاتب يونس البياتي انه من الضروري العمل بهذا القانون لكي يكون الاعلامي مرأة تنقل مايدور للمسؤول.

XS
SM
MD
LG