روابط للدخول

الشروع بتنفيذ 30 مشروعا بلديا في المحافظات


اعدت وزارة البلديات والاشغال العامة خطة لطرح اكثر من 30 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي للتنفيذ خلال العام الجاري.

ويأتي الشروع بهذه المشاريع بعد حصول وزير البلديات المهندس عادل مهودر على تخويل من مجلس الوزراء يقضي بتوجيه دعوات مباشرة الى الشركات الاجنبية لتنفيذ مشاريع الماء والصرف الصحي في عموم محافظات العراق.

وقال المستشار الاعلامي للوزارة جاسم محمد سالم لاذاعة العراق الحر ان هذه المشلريع الحيوية ستنفذ من قبل شركات اجنبية متخصصة.

وتعاني الكثير من المدن العراقية من شحة واضحة في مياه الشرب وتعثر في مشاريع الصرف الصحي، حيث لم تنجح المحاولات الحكومية التي مدى السنوات العشر الاخيرة من تحقيق انجاز في هذا المجال.

وقد استقبل الشارع العراقي نبأ تنفيذ هذه المشاريع بحذر على خلفية الفساد المالي المستشري في مفاصل القطاع الحكومي. ووصف المواطن عبد الناصر هذه المشاريع بالجيدة شرط ان لايتخللها الفساد الادراي والمالي المستشري في دوائر الدولة. كما عد المواطن هاشم هذه الخطوة بالضرورية للمواطن وانه من الضروري ان تنفذ من قبل شركات لديها خبرة حتى لاتصاب بالتلكؤ.

يذكر ان وزارة البلديات والاشغال العامة قد دعت في وقت سابق الحكومات المحلية في المحافظات الى الاسراع بتوفير الاراضي المطلوبة لتنفيذ مشاريع الوزارة في جميع المحافظات.

XS
SM
MD
LG