روابط للدخول

المالكي يمنح وزراء "العراقية" المقاطعين إجازة


تشكيلة الحكومة العراقية لحظة التصويت عليها في مجلس النواب 21/12/2010

تشكيلة الحكومة العراقية لحظة التصويت عليها في مجلس النواب 21/12/2010

للمرة الثانية خلال عام وفي الوقت نفسه، قاطع وزراء القائمة العراقية اجتماعات مجلس الوزراء، فبعد أن شكلت قضية اتهام طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية اطار مقاطعتهم في العام الماضي، كانت مطالب المحتجين في المناطق ذات الأغلبية السنية سبباً في العام الحالي.

ويقول النائب عن دولة قانون عبد العباس شياع ان رئيس الوزراء نوري المالكي منح وزراء العراقية الثمانية اجازة لمدة شهر، بعد رفضهم اربع مرات متتالية الانضمام لاجتماعات مجلس الوزراء، وتكليف مسؤولين آخرين من وزاراتهم بالحضور الى مجلس الوزراء.

ويصر وزراء القائمة العراقية الرافضون للقاء المالكي على ادارة وزاراتهم دون الرجوع لرئاسة الوزراء، واكد النائب عن العراقية احمد المساري على ان مقاطعتهم تمثل موقفاً سياسياً من القائمة العراقية دعما لمطالب المتظاهرين، مشددا على ان المالكي لا يمتلك اي صلاحيات لاقالتهم او منحهم اجازات مفتوحة.

الى ذلك يرى النائب عن كتلة الاحرار الممثل النيابي للتيار الصدري علي التميمي ان تصعيد الموقف تجاه وزراء القائمة العراقية عبر منحهم اجازات مفتوحة سيزيد من حدة الازمة ويدخل البلاد في متاهات جديدة.

وللقائمة العراقية ثماني وزارات في تشكيلة الحكومة هي المالية، الكهرباء، الصناعة والمعادن، العلوم والتكنولوجيا، الزراعة، التربية، الاتصالات ووزارة الدولة لشؤون المحافظات، فضلا عن منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات.

XS
SM
MD
LG