روابط للدخول

الصحافة البصرية تحتفل بالذكرى 124 لتأسيسها


جانب من الإحتفال بذكرى تأسيس الصحافة البصرية

جانب من الإحتفال بذكرى تأسيس الصحافة البصرية

إحتفلت الأسرة الصحفية في محافظة البصرة على قاعة اتحاد رجال الاعمال مساء الاثنين بالذكرى 124 لتاسيس الصحافة البصرية، بحضور محافظ البصرة واعضاء الحكومة المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني ومراسلي الصحف والاذاعات والقنوات التلفزيونية.

الصحافي عبد الامير الديراوي، وهو من رواد الصحافة في البصرة، وصف صحافة اليوم بانها عمل جاد بعد ان توفرت لها المناخات المشجعة على العمل وتتبع الحقائق وانجاز تقارير صحافية تهتم بشؤون المواطن.
فيما قال عضو الهيئة الادارية لنقابة صحفيي البصرة كاظم الزهيري ان الصحافيين البصريين لم يصلوا للطموح المنشود وهناك بصيص امل خاصة وان هناك طاقات شابة اخذت طريقها في العمل الصحافي.
وانتقد الصحافي الشاعر خليل الحاج ناصر المعروف باسم عمو ناصر المؤسسات التي تغلق ابوابها في وجه الاعلام وتمنعه من الحصول على المعلومة.
واشار الصحافي اثير العبادي في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان استتباب الامن في المحافظة ميز العمل الصحافي البصرة بالرغم من بعض السلبيات التي تحدث بسبب منع بعض المؤسسات من دخول الصحافيين.
الى ذلك كشف محافظ البصرة خلف عبدالصمد في كلمته ان محافظة البصرة خصصت 5% من موازنتها للنشاطات الثقافية والفنية والرياضية وان ذلك سيغير كثيرا في نشاطاتها المستقبلية.

وقدمت نقابة الصحافيين شهادات تقديرية للمؤسسات الاعلامية والقنوات والاذاعات ومنها اذاعة العراق الحر وذلك لما تقدمه من عطاء مهني في اداء رسالتها الاعلامية كما جاء في شهادة التقدير.
يذكر ان اول صحيفة صدرت في البصرة كان خلال الحكم العثماني في عام 1889 باسم صحيفة "بصرة".

XS
SM
MD
LG