روابط للدخول

التعليم العالي: جهات سياسية تعمل لاقحام الطلبة بالتظاهرات


اتهمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جهات سياسية بالضغط على طلبة الجامعات للمشاركة في التظاهرات والاعتصامات الجارية في عدد من محافظات العراق.

ويرى عميد كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين عامر حسن فياض ان من حق الطلاب التعبير عن أرائهم سواء في تظاهرات أو بأي أسلوب سلمي، لكنه يرفض في الوقت نفسه اقحام الجامعات العراقية بالمشاكل الحزبية والسياسية.

من جهته نفى عميد كلية الهندسة الخوارزمي في جامعة بغداد نبيل كاظم عبد الصاحب انقطاع الطلاب عن الدراسة او الامتحانات من اجل التظاهرات، مؤكداً ان الامتحانات الان تجري بسهولة ويسر.

وقالت عضو لجنة التعليم العالي في مجلس النواب غيداء سعيد عبدالمجيد، إن وزارة التعليم العالي ترفض ممارسة الضغط على الطلاب، وتؤكد ان التظاهرات سلمية ومن حق الطلبة الخروج والمطالبة بحقوقهم المشروعة فيها بصفتهم مواطنين عراقيين.

الى ذلك نفى عضو اللجنة التنسيقية الاعلامية لمتظاهري الانبار ابو خلدون الانباري، ممارسة اي شكل من أشكال الضغط على الطلبة ليشاركوا في التظاهرات المستمرة في المحافظة، مؤكداً رفض اللجان التنسيقية مشاركة الطلاب في التظاهرات، الا بعد انهاء امتحانات نصف السنة.

ويقول أعضاء في اللجان التنسيقية للمظاهرات في عدد من محافظات العراق انهم يحتفلون بمرور 30 يوماً على انطلاق مظاهراتهم، مؤكدين استمرارهم في التظاهر حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

XS
SM
MD
LG