روابط للدخول

محامو دهوك يطالبون بمزيد من "الاحترام"


جانب من الجلسة المفتوحة لمحامي دهوك

جانب من الجلسة المفتوحة لمحامي دهوك

عقدت في قاعة مجلس محافظة دهوك جلسة مفتوحة للوقوف على ابرز المشاكل والصعوبات التي تصادف المحامين اثناء مزاولتهم عملهم.
وشارك في الجلسة التي جاءت بمباردة من نقابة المحامين في المحافظة، نخبة من المحامين، وحضرها رئيس محكمة الاستئناف في المحافظة وعدد من القضاة والمدعي العام وعدد من مدراء الدوائر التنفيذية والادارية في المحافظة.

ويقول رئيس نقابة محامي كردستان فرع دهوك دلير دوسكي ان الهدف من عقد الجلسة هو تسهيل عمل المحاميين ومهامهم لدى المؤسسات القضائية والتنفيذية وفق ما منحه القانون من حقوق للمحامين.

من جهته اشار رئيس اتحاد الحقوقيين في دهوك المحامي بنكين شوكت الى وجود مجموعة من الصعوبات التي تواجه عمل المحاميين لدى المؤسسات التنفيذية، مبيناً:
"القانون الخاص بالمحاميين رقم 20 ينص على احترام المحامي، لذا ينبغي على المؤسسات التنفيذية ان تتعامل معهم وفق هذا الحق، ونريد من الجهات التي شاركت في هذه الجلسة احترام مهنة المحاماة والمحامين".

الى ذلك اكد عضو نقابة محامي كردستان فرع دهوك المحامي هفال وهاب ان الجلسة المفتوحة تمخضت عن تشكيل لجنة مشتركة بين القضاة والمحاميين لحل المشاكل التي يعاني منها المحامون وتطوير مهنة المحاماة بشكل افضل.

وشدد رئيس محكمة استئناف دهوك القاضي محمد امين شرفاني على ضرورة احترام المحامي في المؤسسات التنفيذية وفق ما منحنه القانون من صلاحيات، سواء عندما يدافع عن موكله في الدعاوي الجزائية او عند المطالبة بالحقوق المدنية لموكله. ولفت شرفاني الى ضرورة ان يحترم المحامون مهنتهم بالشكل الذي يليق بهم.

يذكر ان نقابة محامي كردستان فرع دهوك تأسست في عام 1992، وينضوي تحت لوائها اكثر من(1000) محامي في الوقت الحاضر.

XS
SM
MD
LG