روابط للدخول

اجراءات إحترازية في واسط لتفادي انفلوانزا الخنازير


أعلنت دائرة صحة محافظة واسط عن اتخاذها اجراءات مشددة في عموم مدن المحافظة، تحسباً تفادياً لظهور اصابات بمرض انفلوانزا الخنازير.
وقال مدير عام صحة المحافظة الدكتور جبار الياسري ان "الكوادر الصحية في واسط بدأت بتنفيذ برنامج توعوي في كافة المناطق، لاسيما النائية منها للتعريف بمرض انفلوانزا الخنازير وطرق الوقاية منه".
واضاف الياسري في مؤتمر صحافي (الاحد) حضرته اذاعة العراق الحر انه تم تشكيل لجنة صحية في منفذ بدرة، 80 كم شرق الكوت، لفحص الوافدين عبر المنفذ الحدودي، واغلبهم من الزوار الايرانين "للتاكد من عدم اصابتهم بالمرض". واضاف ان المحافظة لم تسجل لغاية اليوم" اية حالة اصابة او اشتباه بالمرض" .

في سياق ذي صلة يؤكد الطبيب سهر العتابي الذي يعمل في مستشفى الزهراء العام في الكوت ان "المؤسسات الصحية اتخذت التدابير الوقائية والعلاجية، تحسباً لظهور إصابات بالمرض، كما انها وفرت اعداداً كبيرة من اللقاحات لمواجهة اي حالة يشتبه باصابتها بمرض انفلوانزا الخنازير".
يشار الى الكوت كانت قد شهدت تسجيل حالة وفاة واحدة بمرض انفلوانزا الخنازير في عام 2009 ، بعد أن تم تسجيل العديد من حالات الاصابة به خلال العام نفسه.

XS
SM
MD
LG