روابط للدخول

امانة بغداد تضع ضوابط للدعاية الانتخابية


أعلنت امانة بغداد عن وضع ضوابط جديدة للدعاية الانتخابية الخاصة بالكتل والأحزاب السياسية التي ستشارك في انتخابات مجالس المحافظات المقرر اجراؤها في العشرين من شهر نيسان ألمقبل.

ودعت الامانة الجميع الى الالتزام بالضوابط والتعليمات المعدة بالتنسيق مع مفوضية الانتخابات للحد من ظاهرة التجاوز واللصق ألعشوائي للصور والبوسترات.

وابلغ المتحدث الرسمي باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة اذاعة العراق الحر "ان امانة بغداد تدعو جميع الائتلافات والأحزاب والكيانات السياسية التي ستشارك في الانتخابات المقبلة الى ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات المعدة بالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للحد من ظاهرة التجاوز واللصق العشوائي للصور والبوسترات على جدران المباني العامة والمناطق التاريخية والتراثية والدينية.

في غضون ذلك حذرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من تجاوز الكيانات السياسية لهذه التعليمات، مؤكدة ان في حال استمرار المخالفين فقد تصل العقوبات الى سحب المصادقة على الكيان السياسي الامر الذي يحرمه المشاركة في الانتخابات المقبلة.

واوضح رئيس الادارة الانتخابية مقداد الشريفي ان المفوضية اطلقت نظام الدعاية الانتخابية بعد الانتهاء من قرعة الكيانات والأحزاب السياسية، لافتا الى ضرورة الالتزام بهذا النظام وتجنب تعرض المرشحين الغرامات المالية .

الى ذلك اثار استصدار هذه التعليمات ارتياح الشارع العراقي باعتبار ان الصاق العديد من هذه البوسترات يشوه منظر العاصمة بغداد التي تعاني اصلا من الفوضى والتجاوزات.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد اجرت قرعة الأرقام الخاصة بالكيانات والائتلافات المصدق عليها لانتخاب مجالس المحافظات غير المنضوية بإقليم المقرر إجراؤها في 20 نيسان ألمقبل فيما حددت 25 من آذار المقبل موعداً للبدء بإطلاق الحملة الدعائية للمرشحين.

XS
SM
MD
LG