روابط للدخول

نائب: "مبادرة شاملة" للخروج من الأزمة السياسية


أكد المجلس الاعلى الاسلامي ان التحركات التي من المؤمل ان يقوم بها زعيمه عمار الحكيم خلال الايام القليلة المقبلة لن تركز فقط على بحث مطالب المتظاهرين وانما ستعمل على حل جميع الاشكالات التي يعاني منها العراق.
وكان الائتلاف الوطني العراقي اعلن (الاثنين) عن تكليف الحكيم بعقد اجتماع يضم زعماء الكتل السياسية بغية الجلوس على طاولة الحوار الوطني لحل الازمة الراهنة.

وقال القيادي في المجلس الاعلى النائب عبد الحسين عبطان ان كتلته ترى ان البلاد لا تُدار حالياً بشكل صحيح، وان هناك الكثير من المشاكل التي تحتاج الى حلول، مؤكداً ان الحكيم سيحاول من خلال تحركاته المقبلة تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، لافتاً في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان التحالف الوطني يعتزم اطلاق مبادرة وطنية شاملة من شانها ان تخرج العراق من ازمته الحالية.

من جهته يقول عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي ان إئتلافه يرحّب بتحركات الحكيم، الا انه اشار الى ان رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري هو الشخص المكلف رسمياً من قبل التحالف باجراء الحوارات مع القوى السياسية.

الى ذلك قالت النائبة عن ائتلاف العراقية لقاء وردي ان إئتلافها لم يبد اي ترحيب بمحاولات القوى السياسية فتح قنوات للحوار لحل الازمة، مؤكدةً ان مبادرة الحكيم جاءت متاخرة لان المشكلة باتت اليوم بين المواطن والسياسيين وليس بين السياسيين انفسهم، بحسب تعبيرها.

يذكر ان محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى وكركوك تشهد تظاهرات واعتصامات منذ نحو ثلاثة اسابيع تطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانوني المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب.

XS
SM
MD
LG