روابط للدخول

رشحت امانة بغداد خمسة محاور لانشاء مواقع للتبادل التجاري عند مداخل العاصمة بغداد لتفريغ الشحنات الكبيرة ونقلها بواسطة آليات صغيرة حفاظاً على الشوارع والجسور. وأكدت الامانة في بيان لها ان المواقع الخمسة المقترحة قدمتها وزارة النقل، وهي الشمالي في قاطع بلدية التاجي، والجنوبي في قاطع ناحية اليوسفية، والغربي في قاطع بلدية ابو غريب، والشرقي في قاطع بلدية المدائن، والخامس في قاطع بلدية الراشدية.

وقال مستشار وزير النقل كريم النوري لاذاعة العراق الحر ان مشروع انشاء هذه المحطات يمثل احدى الخطط التي تبنتها الوزارة لتطوير موضوع نقل السلع والبضائع داخل البلاد، مشيرا الى ان المشروع سيوفر فرص عمل اضافية لنقل البضائع بالسيارات الصغيرة داخل العاصمة .

المشروع لاقى ترحيباً من المواطنين الذي يعانون الزحامات المرورية والتصدع الواسع للشوارع الرئيسة في بغداد. ووصفه المواطن ابو خالد بالجيد لانه سيخفف من حدة الاختناقات المرورية داخل العاصمة لعدم وجود تنظيم لسير الشاحنات الكبيرة في بغداد، وترى المواطنة ام ثائرة ان انشاء هذا المشروع سيمنع دخول الشاحنات الكبيرة الى العاصمة ويحافظ على شوارعها من التخسفات التي تحدثها هذه الشاحنات بسبب ثقلها، فيما يرى المواطن رسول ان الاولى بالجهات المسؤولة هو العمل على اكمال بوابات بغداد قبل انشاء هذه المحطات بالرغم من فوائدها الكبيرة التي ستحصل لو تم العمل فيها .

يذكر ان لجنة تضم ممثلين عن وزارات البلديات والاشغال العامة والاسكان والاعمار والنقل ومحافظة بغداد ودائرة عقارات الدولة ومديرية المرور العامة وامانة بغداد ستعمل على انجاز هذا المشروع.

XS
SM
MD
LG