روابط للدخول

وفد إعلامي كويتي يزور إقليم كردستان


أعضاء الوفد الصحفي والإعلامي الكويتي في أربيل

أعضاء الوفد الصحفي والإعلامي الكويتي في أربيل

يزور أربيل وفد اعلامي وصحفي من دولة الكويت يضم اكثر من عشرة اعلاميين يمثلون مختلف وسائل الاعلام الكويتية.
واقيمت للوفد مساء الاحد جلسة استقبال بحضور ومشاركة عدد من الاعلاميين والصحفيين والكتاب الكرد، وفي كلمة ترحيبية بالوفد الاعلامي الكويتي قال رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان العراق فؤاد حسين ان حكومة الاقليم بحاجة الى تعميق العلاقات الثقافية والتربوية والاقتصادية مع دولة الكويت.

وأشار حسين الى ان دعوتهم مجموعة من الصحفيين والاعلاميين الكويتيين للاقليم جاءت من اجل نقل الواقع الموجود في الاقليم الى الشعب الكويتي، وأضاف:
"نحتاج الى تعميق هذه العلاقات وبالاخص في المجال الثقافي والتربوي والاقتصادي وحينما نتحدث عن تعميق هذه العلاقات نحتاج الى الاعلام الذي سينقل الواقع الحقيقي عن اوضاع كردستان الى الشعب الكويتي".

وشارك في امسية الإستقبال السفير الكويتي في العراق علي المؤمن، الذي اكد ان تقدم العراق وتطوره سيؤثر بشكل ايجابي على علاقات الجيرة مع دولة الكويت.

راشد رويشد

راشد رويشد

الى ذلك أكد عدد من الصحفيين والاعلاميين عن اهمية الشأنين العراقي والكردستاني في الصحافة الكويتية ومتابعتهم المستمرة للاحداث الجارية في العراق، وبهذا الصدد قال راشد رويشد رئيس تحرير وكالة الابناء الكويتية (كونا) في حديث لاذاعة العراق الحر:
" لدينا مراسل للوكالة في كردستان ونغطي جميع الانشطة التي تحدث في الاقليم بالاضافة الى انه لدينا مكتب في بغداد ومراسل في الجنوب ونغطي جميع الانشطة في العراق ومطلعين على الوضع".

ابراهيم السعيدي

ابراهيم السعيدي

ويذكر ابراهيم السعيدي من جريدة القبس الكويتية ان الصحافة الكويتية بشكل خاص تولي اهمية كبيرة بما يحدث في العراق بحكم اطلاعها على الوضع العربي بشكل عام، مشيرا الى اهمية اقليم كردستان في جذب السياحة الخليجية لوجود اماكن سياحية طبيعية جميلة.

يذكر ان الوفد الصحفي الكويتي زار قبل شهر بغداد ايضاً واجرى العديد من اللقاءات مع السياسيين والمسؤولين الحكوميين والاطلاع على الوضع هناك.

XS
SM
MD
LG