روابط للدخول

العراق يستضيف مؤتمراً عربياً لمكافحة الارهاب


مواطنون يندفعون نحو مكان تفجير بسيارة مفخخة في كركوك

مواطنون يندفعون نحو مكان تفجير بسيارة مفخخة في كركوك

في إطار تنفيذ مقررات القمة العربية التي إستضافها العراقية العام الماضي، تستضيف بغداد مؤتمراً عربياً لمكافحة الارهاب في الربع الأول من العام الحالي، بحضور خبراء عسكريين وسياسيين.

واكد عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي عماد يوخنا ان المؤتمر سيتناول كيفية مكافحة الارهاب عسكريا و سياسيا فضلا عن مناقشة التحريض والتمويل والدعم المالي والجانب الفكري، للحد من نشاط الأفكار التكفيرية، مشيراً الى ان المؤتمر سيكون بمشاركة عدد من الدول التي وقعت على استراتيجية لأمم المتحدة لمكافحة الارهاب بالاضافة الى الدول التي عانت وتعاني من الارهاب.
الى ذلك لفت الناطق باسم وزارة الداخليه العقيد سعد معن جاهزية العراق التامة لأستقبال مؤتمر مكافحة الارهاب خلال الاشهر المقبلة.

وأعلنت بغداد في مؤتمر القمة العربية الذي عقد في اذار الماضي تأكيدها على إدانة الارهاب بجميع اشكالة وحث المؤسسات العربية المعنية على زيادة التنسيق المشترك لمكافحته. وفي هذا السياق يقول استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد سعيد رشيد إن العراق بات مختبرا في مكافحة الارهاب وان بامكانه انجاح مثل هذا المؤتمر في ظل التوجه الواضح لمخاطر الارهاب اقليمياً.

وكانت بغداد استضافت القمة العربية في دورتها 23، وسينظم مؤتمر مكافحة الارهاب قبيل انعقاد القمة العربية بدورتها 24 في العاصمة القطرية الدوحة في شهر اذار من العام الحالي.

XS
SM
MD
LG