روابط للدخول

إجماع على تنظيم "خليجي 22" في البصرة


جانب من المدينة الرياضية في البصرة التي من المقرر أن تستضيف بطولة (خليجي 22) بكرة القدم

جانب من المدينة الرياضية في البصرة التي من المقرر أن تستضيف بطولة (خليجي 22) بكرة القدم

قرر المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعه الذي عقد في المنامة (الاحد) قرر بالاجماع اعتماد العراق لتنظيم بطولة (خليجي 22) بكرة القدم في البصرة عام 2015، ودعوة العراق الى استكمال جميع المتطلبات الخاصة بالتنظيم.

ورحّب وكيل وزارة الشباب والرياضة العراقي عصام الديوان بالقرار الخليجي، مؤكدا انه وبرفقة الوفد العراقي الموجود في البحرين سيتوجهان بعد العودة للعراق الى مجلس الوزراء ومجلس النواب من اجل عرض ملف خليجي 22 والمطالبة بدعمه، بعد ان قدم الوفد تعهدات امام الاتحادات الخليجية باستكمال جميع المتطلبات الخاصة بتنظيم البطولة.

من جهته اكد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ أحمد الفهد حق العراق باستضافة خليجي 22 في البصرة، وفي مؤتمر صحفي عقد (الاحد) خصيصاً لوسائل الاعلام العراقية، قال الفهد ان اللجان الفنية التي ستزور العراق لتقييم الوضع هي لجان محترفة، وان على العراق استكمال متطلبات البطولة.
واوضح الفهد ان الواجب يتطلب دعماً عربياً وخليجياً للعراق في استضافته لخليجي 22، مؤكداً ان اقامة البطولة في العراق ستعطي رسالة الى العالم في ان التواجد العربي والخليجي في العراق سيكون دافعاً لاستقراره.

وحول المخاوف الامنية التي تقلق بعض المسؤولين الخليجيين، اوضح الفهد انه سيكون حاضراً في حفل افتتاح المدينة الرياضية في البصرة لتبديد هذه المخاوف، مؤكداً انه وبعد انتهاء بطولة خليجي 21، سيتوجه صوب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من اجل معرفة الالية التي يمكن من خلالها رفع الحظر عن العراق واقامة المباريات الودية كمرحلة اولى، على ان يتحمل الطرف الثاني المسؤولية، كاشفاً عن استعداد الكويت لتحمّل المسؤولية واجراء مباراة ودية مع العراق.

XS
SM
MD
LG