روابط للدخول

كوبلر: الامم المتحدة قلقة ازاء الوضع الراهن في العراق


ممثل امين عام الامم المتحدة في العراق مارتن كوبلر يتحدث في مؤتمر صحفي بالنجف.

ممثل امين عام الامم المتحدة في العراق مارتن كوبلر يتحدث في مؤتمر صحفي بالنجف.

أعرب ممثل امين عام الامم المتحدة في العراق مارتن كوبلر عن قلقه ازاء الوضع السياسي الراهن في البلاد وعدم توصل السياسيين الى حل للازمة الحالية.
وفي مؤتمر صحفي عقده في النجف بعد لقائه المرجع الديني علي السيستاني، قال كوبلر ان "الامم المتحدة قلقة بشأن الوضع السياسي المتازم في البلاد، وكذلك تعرب عن قلقها لعدم توصل الكتل السياسية الى حل سلمي للازمة لحد الان"، واضاف:
"تشرفت بلقاء المرجع الديني السيد علي السيستاني وتباحثت معه في اخر تطورات الازمة ونقلت له قلق امين عام الامم المتحدة المتزايد ازاء الازمة الحالية، وان رسالة الامم المتحدة اليوم هي ضرورة الحوار بين جميع الاطراف".

ودعا كوبلر جميع الاطراف السياسية الى "الجلوس على طاولة الحوار وحل الازمة سلميا"، مشيرا الى ان "التظاهرات حق كفله الدستور العراقي، وان على الحكومة والبرلمان النظر الى مطالب المتظاهرين وحل المشروعة منها". وشدد "على ضرورة التزام المتظاهرين بالقانون، وألا يطلقوا شعارات قاسية، وان تكون تظاهراتهم سلمية".

ونقل ممثل أمين عام الأمم المتحدة عن المرجع السيستاني دعوته للحوار والابتعاد عن الشعارات الطائفية وابداء جميع الاطراف المرونة فضلا عن الجلوس على طاولة واحدة وحل الازمة سلميا. واردف "ان المرجعية الدينية في النجف تشاطرنا القلق حيال ما يجري في البلاد وتدعو السياسيين الى التقارب وحل الازمات التي تعصف بالبلاد".
وشدد كوبلر خلال المؤتمر الصحفي على ان المشكلة القائمة في العراق هي شان داخلي مطالبا بضرورة حلها داخليا.
XS
SM
MD
LG