روابط للدخول

تفكيك "أكبر خلية إرهابية" في الفرات الاوسط


قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن عثمان الغانمي (وسط ) في مؤتمر صحفي بالنجف (الجمعة 11/1/2013)

قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن عثمان الغانمي (وسط ) في مؤتمر صحفي بالنجف (الجمعة 11/1/2013)

أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط تفكيك اكبر خلية ارهابية في المنطقة، والقاء القبض على عناصرها التي كانت تخطط للقيام بعمليات ارهابية في محافظات النجف وكربلاء وبابل.

وقال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي في مؤتمر صحفي عقده مساء (الجمعة) في النجف، بعد انتهاء زيارة وفاة الرسول مباشرة حضرته اذاعة العراق الحر، ان قطعات الجيش استطاعت بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة تفكيك خلية ارهابية تابعة لتنظيم القاعدة والقاء القبض على عناصرها، بمن فيهم القيادات والبالغ عددهم 250 عنصراً، مشيراً الى ان هذه العملية إحدى العمليات الاستباقية المهمة التي سبقت الزيارة.
واكد الغانمي نحاح الخطة الامنية المعدة لزيارة وفاة الرسول، معلناً ان اكثر من ثلاثة ملايين زائر توافدوا الى المدينة خلال الزيارة.

من جهته بين قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم مصطفى العامري ان جميع قطعات وزارة الداخلية اشتركت في تنفيذ الخطة الامنية، لافتاً الى مشاركة اكثر من 20 الف عنصر امني فيها.
يذكر ان قيادة عمليات الفرات الاوسط اعلنت قبل بدء الزيارة بيومين تطبيق خطة امنية مشددة قسمت فيها المحافظة الى ثلاثة محاور امنية دون الحاجة الى اغلاق المداخل الرئيسية.

XS
SM
MD
LG