روابط للدخول

تظاهرة في بغداد تطالب بحل مجلس النواب


وسط اجراءات امنية مشددة تظاهر المئات في ساحة التحرير وسط بغداد السبت، تأييداً لرئيس الوزراء نوري المالكي، مطالبين بحل مجلس النواب، وعدم إلغاء قانوني "المساءلة والعدالة" و"مكافحة الارهاب".

وقال عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي ان هذه التظاهرة خرجت من اجل وحدة العراق وهي تحمل شعارات منها "نعم لوحدة الشعب العراقي"، و"كلا للطائفية" .
ونفى المطلبي ان تساهم هذه التظاهرات في تصعيد الموقف السياسي الذي يشهد اصلاً تأزماً كبيراً، مُحمِّلاً وزير المالية رافع العيساوي مسؤولية نزول الجماهير الى الشارع بعد نقله الخلافات السياسية.

ورغم تأكيد القائمين على التظاهرة ان الحكومة العراقية لم يكن لها يد في خروج هذه التظاهرات، الا ان السيارات التابعة لوزارة النقل شوهدت وهي تساهم بنقل المتظاهرين مجاناً، فضلاً عن سيارات تابعة لعدد من دوائر الدولة، في وقت اكدت حركة الوفاق الوطني العراقي في محافظة بابل، أن إدارة المحافظة قامت بنقل مئات المواطنين بسياراتها الخاصة إلى بغداد للتظاهر تأييداً للحكومة.

وتأتي هذه التظاهرة في سياق الرد على التظاهرات في المحافظات ذات الاغلبية السنية والمستمرة منذ 25 من الشهر الماضي للمطالبة بالغاء قانوني "مكافحة الارهاب" و"المساءلة والعدالة"، واطلاق سراح المعتقلين فضلاً عن اجراء تغيير اليات عمل الحكومة.

XS
SM
MD
LG