روابط للدخول

تقرير لإذاعة العراق الحر من الموصل يفوز بالافضلية.


مراسل اذاعة العراق الحر في الموصل محمد الكاتب يتسلم جائزة رابطة التآخي والتضامن الإيزدية لتقريره الإذاعي

مراسل اذاعة العراق الحر في الموصل محمد الكاتب يتسلم جائزة رابطة التآخي والتضامن الإيزدية لتقريره الإذاعي

فاز تقريرمراسل إذاعة العراق الحر محمد الكاتب بجائزة افضل تقرير مسموع في مسابقة اجرتها احدى منظمات المجتمع المدني في محافظة نينوى.
التقرير الفائز الذي بثته اذاعة العراق الحر بتوقيع الزميل محمد الكاتب تحدث عن عودة الاطباء الى مدينة الموصل خلال الفترة القليلة المنصرمة بعد ان اجبرتهم ظروف المدينة الامنية على هجرتها خلال الأعوام الماضية، شجعهم في ذلك تحسن الامن والخدمات.

وشارك في المسابقة التي حملت اسم "دور الاعلام في تعزيز السلام" التي اقامتها رابطة التاخي والتضامن الايزيدية في محافظة نينوى، أكثر من 85 صحفيا، فيما بلغ عدد التقارير الصحافية المكتوبة والمسموعة والمرئية 90 تقريرا.

وبيّن عضو الرابطة والمشرف على المسابقة غسان سالم في حديث لإذاعة العراق الحر أن التقارير الفائزة في المسابقة استطاعت ان ترصد قصصاً صحفية ترتبط بموضوع انساني من شانها تعزيز موقف الجمهور بأتجاه السلام وتحث على التاخي والتعايش السلمي.

تدقيق وفحص التقارير المشاركة في المسابقة كان بأشراف لجنة من صحفيين واعلاميين لهم خبرة في هذا المجال. ويبين احد أعضائها خضر دوملي انه تم اعتماد مجموعة معايير للتقييم منها مدى علاقة موضوع التقرير الصحفي في بناء وتعزيز السلام بالإضافة الى مدى تأثير النص الصحفي بالجمهور والى أي حد تضمن هذا التقرير الحيادية والموضوعية. فضلا عن المعايير الفنية.

من جهته قال مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل الزميل محمد الكاتب ان فوزه في المسابقة سيجعله اكثر سعيا وراء تحقيق الافضل في مجال اعداد تقارير صحفية اكثر حرفية تلتزم بالشروط المهنية وتسهم في تعزيز السلام في العراق.

XS
SM
MD
LG